حشوات السيليكون تضاعف احتمال الإصابة بسرطان الجلد

حشوات السيليكون تضاعف احتمال الإصابة بسرطان الجلد

توصلت دراسة حديثة إلى أن زراعة السيليكون يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل والإجهاض وحتى سرطان الجلد. ووجد الباحثون أن النساء يتعرضن لخطر زيادة بنسبة 400% للإصابة بالتهابات المفاصل، والولادت المبكرة والإجهاض، وكذلك الإصابة بسرطان الجلد بعد إجراء عمليات زراعة السيليكون.وبالمقارنة مع حشوات الملح، كانت النساء اللواتي يستخدمن حشوات السيليكون غالباً أكثر عرضة للمضاعفات الجراحية، وخاصةً …




حشوات السيليكون تسبب مجموعة من الأمراض (ديلي ميل)


توصلت دراسة حديثة إلى أن زراعة السيليكون يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل والإجهاض وحتى سرطان الجلد.

ووجد الباحثون أن النساء يتعرضن لخطر زيادة بنسبة 400% للإصابة بالتهابات المفاصل، والولادت المبكرة والإجهاض، وكذلك الإصابة بسرطان الجلد بعد إجراء عمليات زراعة السيليكون.

وبالمقارنة مع حشوات الملح، كانت النساء اللواتي يستخدمن حشوات السيليكون غالباً أكثر عرضة للمضاعفات الجراحية، وخاصةً الندبات حول مكان الحشوات.

وفي الدراسة الجديدة، وجد الباحثون أن النساء اللواتي استخدمن حشوات السيليكون يتعرضن بنسبة أكبر لمجموعة من الأمراض والاضطرابات، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي، ومتلازمة سجوجرن، وهي اضطراب في نظام المناعة يتميز بجفاف العينين والفم وتصلب الجلد والأنسجة الضامة.

ويقول الفريق، من مركز إم دي أندرسون للسرطان بجامعة تكساس في ولاية هيوستن الأمريكية، إن هذه الدراسة تقدم نتائج هامة لمساعدة النساء على اختيار الحشوات التي يشعرن أنها الأنسب لهن.

وتستخدم حشوات السيليكون هلاماً من البلاستيك، بينما تستخدم الحشوات الملحية محلول ملحي معقم لتكبير وإعادة بناء الثدي، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتقول العديد من النساء إن حشوات السيليكون عادة ما تعطي نتائج أفضل من حيث المظهر، لكن أكثر خطراً في حال وقوع أي تسرب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً