توم كروز متهم بالمشاركة بالعنف بسبب مذهب السيانتولوجيا

توم كروز متهم بالمشاركة بالعنف بسبب مذهب السيانتولوجيا

تحدثت النجمة الأمريكية ليا رميني علانية عن حالات العنف والانتهاكات التي ترتكب ضد أعضاء في كنيسة الساينتولوجي، والتي ينتمي لها نجم هوليوود توم كروز، مؤكدة أنه على علم بكل هذه الممارسات، بل إنه جزء من تشكيلها أيضاً. كشفت الممثلة ليا رميني، التي أصبحت من أشد المعارضين لديانة الساينتولوجي وأعضائها، بعد انشقاقها عنهم عام 2013، عن المعاملة الخاصة التي …




توم كروز والممثلة ليا رميني


تحدثت النجمة الأمريكية ليا رميني علانية عن حالات العنف والانتهاكات التي ترتكب ضد أعضاء في كنيسة الساينتولوجي، والتي ينتمي لها نجم هوليوود توم كروز، مؤكدة أنه على علم بكل هذه الممارسات، بل إنه جزء من تشكيلها أيضاً.

كشفت الممثلة ليا رميني، التي أصبحت من أشد المعارضين لديانة الساينتولوجي وأعضائها، بعد انشقاقها عنهم عام 2013، عن المعاملة الخاصة التي يحصل عليها توم كروز من السيانتولوجيين في الكنيسة، وذلك بسبب شهرته الواسعة، حيث يلقب بـ “السيد كروز”، لافتة إلى أن الكنيسة تقنعه بأنه بمفرده في مهمة لإنقاذ العالم، كما يتم عزل تابعيها عن الاطلاع على أي مصادر تسيء لهم.

وتتابع رميني موضحة: “قد يعتقد البعض أن توم كروز هو ضحية لكل ذلك، إلا أنه جزء منه وعلى دراية بكل ما يحدث هناك”.

في المقابل رفضت الكنيسة ادعاءات ليا رميني، مؤكدة أن تصريحاتها مجرد لعبة دعائية للترويج لبرنامجها التلفزيوني الواقعي المزيف، بحسب وصفها، محذرة من العواقب الوخيمة الناتجة عن تعصبها المناهض لها، وأثره على ارتفاع جرائم الكراهية المرتبطة بالتعصب الديني، وذلك بالرجوع للتقرير الأخير الصادر عن مكتب التحقيقات الفيدرالي “FBI”، الذي أظهر زيادة في أعداد جرائم الكراهية في الولايات المتحدة.

يذكر أن النجمة ليا رميني تعتبر من أبرز النجوم الذين تخلوا عن ديانة السيتولوجيا بعد وصفها بالتطرف، كما كشفت عن العديد من أسرارهم من خلال مسلسلها الحائز على جائزة الايمي “سينتولوجيا اند افترماث”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً