الجبير: ولي العهد السعودي “خط أحمر”

الجبير: ولي العهد السعودي “خط أحمر”

اعتبر وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أمس الأربعاء، أن الدعوات إلى تحميل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان المسؤولية في قضية قتل الصحافي جمال خاشقجي تشكل “خطاً أحمراً”. وقال الجبير في مقابلة مع تلفزيون “بي بي سي” البريطاني إنّه لن يتم التسامح مع أي نقاش يحط من شأن ولي العهد أو والده العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز…




وزير الخارجية السعودي عادل الجبير (سي أن بي سي )


اعتبر وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أمس الأربعاء، أن الدعوات إلى تحميل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان المسؤولية في قضية قتل الصحافي جمال خاشقجي تشكل “خطاً أحمراً”.

وقال الجبير في مقابلة مع تلفزيون “بي بي سي” البريطاني إنّه لن يتم التسامح مع أي نقاش يحط من شأن ولي العهد أو والده العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز.

وأضاف “في المملكة العربية السعودية، حكومتنا خط أحمر. خادم الحرمين الشريفين وولي العهد هما خط أحمر”. وأشار إلى “أنهما يمثلان كل مواطن سعودي، وكل مواطن سعودي يمثلهما، ولن نقبل أي نقاش يشوّه سمعة ملكنا أو ولي عهدنا”.

وشدد الجبير على أنّ ولي العهد لا علاقة له بجريمة القتل، قائلاً “كنا واضحين جداً. وفتحنا تحقيقاً ما زال مستمراً وسنعاقب الأفراد المسؤولين”.

كما طلب من تركيا توفير المعلومات التي تملكها ووقف إرسالها إلى وسائل الإعلام.

واعتبر وزير الخارجية السعودي أن مقتل الصحافي كان “عملية خارجة عن السيطرة” لعناصر مخابرات.

وقتل خاشقجي في الثاني من أكتوبر (تشرين الأول) وقطعت جثته بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول، وقالت المملكة إنها اعتقلت 21 شخصاً على خلفية الحادث.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً