رجيم الزبادي والبرتقال لانقاص الوزن

رجيم الزبادي والبرتقال لانقاص الوزن

رجيم الزبادي والبرتقال لانقاص الوزن، من الحميات القاسية السريعة المنتشرة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي باسم رجيم “المناسبات”، ولا ينصح بإتباعه دون استشارة الطبيب، ورغم أنه يساعد على انقاص الوزن بسرعة، إلا أن إتباعه لفترات طويلة تتعدى 4أيام قد تؤثر على الصحة العامة فيما بعد. رجيم الزبادي والبرتقال وبحسب ما قالته إختصاصية التغذية الدكتورة رشا محمود من القاهرة،” لا …

رجيم الزبادي والبرتقال لانقاص الوزن، من الحميات القاسية السريعة المنتشرة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي باسم رجيم “المناسبات”، ولا ينصح بإتباعه دون استشارة الطبيب، ورغم أنه يساعد على انقاص الوزن بسرعة، إلا أن إتباعه لفترات طويلة تتعدى 4أيام قد تؤثر على الصحة العامة فيما بعد.

رجيم الزبادي والبرتقال

وبحسب ما قالته إختصاصية التغذية الدكتورة رشا محمود من القاهرة،” لا ينصح بإتباع رجيم الزبادي والبرتقال دون معرفة طبيعة الجسم والحالة الصحية للرغبات في انقاص أوزانهن، كما أنه لا ينقص الوزن بشكل صحي دون حمية صحية قبل وبعد رجيم الزبادي والبرتقال.

ورغم أنه يحوي فيتامين سي المفيد لتقوية المناعة والوقاية من هشاشة العظام، فضلا عن ذلك فهو ينظف الجسم من السموم، إلا أنه يفتقد الكثير من العناصر الغذائية ولا يمكن تطبيقه أكثر من 3 أيام.

أنواع رجيم الزبادي والبرتقال

أشارت الدكتورة رشاد، إلى أن رجيم الزبادي والبرتقال انتشر عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي بعدة أشكال هي:

  • الشكل المتوازن: وهو من أفضل أنواع رجيم الزبادي والبرتقال، يحدد من قبل الطبيب المختص، كي يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها كل جسم على حدا.
  • الشكل القاسي: يطبق لمدة 3 أيام، إعتمادا على الزبادي والبرتقال فقط لانقاص الوزن، لكنه غير محبب، كونه ينقص مخزون الماء بالجسم وليس الوزن!
  • الشكل المقطع: وهو إضافة الزبادي والبرتقال بشكل متقطع بين الوجبات الرئيسية والخفيفة أثناء تخسيس الوزن.

نصائح هامة عند إتباع رجيم الزبادي والبرتقال

  • مراجعة الطبيب لإختيار ما يناسب كل سيدة على حدة من أنواع رجيم الزبادي والبرتقال.
  • عمل الفحوصات اللازمة، كون رجيم الزبادي والبرتقال ينقصه العديد من الفيتامينات الهامة للجسم.
  • تمنع السيدات اللواتي يعانين من مشاكل صحية خصوصا” السكر، الضغط، إضطرابات وظائف الكبد”، إتباع رجيم الزبادي والبرتقال لتخسيس الوزن.
  • الأخذ في الإعتبار أن رجيم الزبادي والبرتقال يسبب التعب والشعور بالإرهاق للعديد من السيدات أثناء انقاص الوزن.
  • يفضل تناول البرتقال الطازج بدل العصير أثناء إتباع رجيم الزبادي والبرتقال لتخسيس الوزن
  • الإكثار من شرب الماء بكميات كبيرة خلال إتباع رجيم الزبادي والبرتقال لانقاص الوزن وممارسة الرياضة بشكل منتظم.
  • الإمتناع عن تناول السكريات والكافيين أثناء إتباع رجيم الزبادي والبرتقال لانقاص الوزن

وأخيرا استشيري عزيزتي طبيبك قبل إتباع رجيم الزبادي والبرتقال، كي يحدد لك كيفية الإستفادة من مكونات الزبادي الخالي الدسم والبرتقال الطازج لانقاص الوزن بشكل صحي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً