دراسة: فوائد الشاي على صحة القلب

دراسة: فوائد الشاي على صحة القلب

شهرة الشاي عالميا وعشقة لدى الكثير من الشعوب ترتبط بشكل كبير بطعمه المميز، إلا ا، الكثيرين لا يعلمون أن للشاي فوائد مهمة للصحة ككل، وهاهي دراسة جديدة تربط بين شرب الشاي وصحة القلب و الأوعية الدموية. فوائد الشاي على صحة القلب: اكتشف علماء جامعة غربي أستراليا أن تناول كوب من الشاي أو كمية بسيطة من الثمار يومياً يخفّض خطر…

شهرة الشاي عالميا وعشقة لدى الكثير من الشعوب ترتبط بشكل كبير بطعمه المميز، إلا ا، الكثيرين لا يعلمون أن للشاي فوائد مهمة للصحة ككل، وهاهي دراسة جديدة تربط بين شرب الشاي وصحة القلب و الأوعية الدموية.

فوائد الشاي على صحة القلب:

اكتشف علماء جامعة غربي أستراليا أن تناول كوب من الشاي أو كمية بسيطة من الثمار يومياً يخفّض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتفيد مجلة العلوم الحية بأن الخبراء حللوا معطيات ل53 ألف شخص شاركوا في هذه الدراسة التي أجراها مركز النظام الغذائي الدنماركي للسرطان ودراسة الصحة منذ تسعينات القرن الماضي، إذ أجاب كل مشترك فيها عن الأسئلة المثبتة في استمارة حول نظامه الغذائي مع الإشارة إلى الأطعمة التي تناولها وعدد المرات.

تفاصيل الدراسة:

تابع الباحثون الحالة الصحية لجميع المشتركين في الدراسة على مدى 23 سنة، وعند نهاية المدة المقررة اكتشفوا أنه لدى 12 ألف مشترك وجود اضطرابات في عمل القلب. وتقول نيكولا باندونو من كلية العلوم الطبية الحيوية المشرفة على الدراسة، اتضح لنا أن الذين تناولوا يومياً 500 ملغم من مادة الفلافونويد كانوا أقل عرضة للإصابة بالجلطة الدماغية وأمراض الشرايين الطرفية ونقص التروية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً