اناقة

اعتني بنعومة جسمك مع خلطات الترطيب المنزلية

اعتني بنعومة جسمك مع خلطات الترطيب المنزلية

يعد الترطيب من أبرز الخطوات التي يجب القيام بها بشكل يومي حتى نساعد في حماية البشرة من الجفاف الذي يجعلها تصبح خشنة الملمس ومتشققة، إذا كنت سيدتي تلجئين لكريمات الترطيب التي تكون أحيانا غير مناسبة لطبيعية البشرة سنقدم لك في مقال اليوم أفضل الطرق الطبيعية البسيطة التي يمكنك تحضيرها في المنزل لتستمتعي بنعومة مميزة على الدوام.الترطيب بالزيوت الطبيعية إذا …

يعد الترطيب من أبرز الخطوات التي يجب القيام بها بشكل يومي حتى نساعد في حماية البشرة من الجفاف الذي يجعلها تصبح خشنة الملمس ومتشققة، إذا كنت سيدتي تلجئين لكريمات الترطيب التي تكون أحيانا غير مناسبة لطبيعية البشرة سنقدم لك في مقال اليوم أفضل الطرق الطبيعية البسيطة التي يمكنك تحضيرها في المنزل لتستمتعي بنعومة مميزة على الدوام.

الترطيب بالزيوت الطبيعية

alt

  • إذا كنت تعتقدين أن البشرة الدهنية لا تحتاج للترطيب أو استخدام الزيوت فأنت مخطئة، حيث يمكنك استخدام زيت بذور العنب لأنه يمتاز بتركيبة خفيفة لا تتسبب في انسداد المسام كما يحافظ على رطوبة الجلد.
  • يمكن لصاحبات البشرة العادية استخدام زيت عباد الشمس الذي يعد متوازن وخفيف مما يجعله مناسب أكثر للبشرة العادية.
  • إذا كنت تملكين بشرة جافة ننصحك سيدتي باستخدام زيت المشمش لأنه سريع الامتصاص ويتضمن ثلة من العناصر المغذية مثل الفيتامينات أحماض الأوميغا.
  • يعد زيت الجوجوبا من أفضل أنواع الزيوت التي تشابه بشكل كبيرة الزيوت الطبيعية التي تفرزها على البشرة. يمكن لصاحبات البشرة الحساسة استخدامه لأنه آمن ولا يثير حساسية الجلد.
  • يمكنك سيدتي التخلص من الجفاف بشكل طبيعي من خلال الاستفادة من زيت الأفوكادو الذي يمتاز بتركيبته الدهنية. كل ما عليك فعله هو تطبيق زيت الأفوكادو على جسم رطب مع التدليك بلطف حتى تتشربه البشرة بالكامل.

الترطيب بالمواد الطبيعية

alt

وصفة الحليب:

منافع لا حد لها يوفرها الحليب للبشرة فهو يفيد في تقشير خلايا الجلد الميت، تفتيح الجلد وترطبيه أيضا من خلال تسريع دوران الخلية لتحصلي على خلايا جديدة وبشرة مشرقة. كل ما عليك فعله هو تطبيق الحليب على جسمك لمدة 10 دقائق ثم استحمي بالماء الدافئ.

وصفة العسل:

لا يساعد العسل فقط على ترطيب البشرة بل يفيد في تغذيتها لتكون ناعمة الملمس، قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من العسل مع 8 ملاعق كبيرة من الماء وحركي جيدا حتى يذوب العسل. وزعي المزيج على المناطق الجافة من الجسم واتركيه حتى يجف تماما قبل شطفه بالماء الدافئ. استخدمي هذه الوصفة 4 مرات في الأسبوع وستحصلين على بشرة ناعمة كبشرة الأطفال.

وصفة الخيار:

يتضمن الخيار نسبة عالية من المياه، الفيتامينات والمعادن مما يساعد في تغذية البشرة، ترطيبها بعمق لتتخلصي من الجفاف وتحصلي على نعومة فائقة.

ضعي في الخلاط الكهربائي حبة من الخيار مع ملعقتين من العسل حتى تحصلي على خليط ناعم، طبقيه على الجسم لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ وستحصلين على نتائج جيدة من الاستعمال الأول.

وصفة زيت الزيتون:

منذ القدم يتم استخدام زيت الزيتون للعناية بالبشرة وترطيبها، فهو مصدر طبيعي للفيتامين E ومضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة الجلد.

امزجي 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع قطرتين من زيت اللافندر الأساسي ثم أضيفي المزيج إلى مياه الاستحمام مع الاسترخاء لمدة 10 دقائق وستكون النتيجة أكثر من رائعة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً