وجبات فطور لذيذة ومناسبة للريجيم .. تعرفي عليها

وجبات فطور لذيذة ومناسبة للريجيم .. تعرفي عليها

تشير أغلب الدراسات الحديثة إلى أهمية وجبة الإفطار حتى لمن يتبعون حمية غذائية للتخسيس، حيث تساعد على مد الجسم بالطاقة اللازمة كما تساعد على تثبيت مستوى السكر في الدم لتفادي الشعور بالجوع والرغبة في تناول المزيد من الطعام بسبب اختلال النمط اليومي الغذائي. لذلك اخترنا أن نقدم لمن يتبعن حمية غذائية بعض وجبات الفطور المناسبة للرجيم…

تشير أغلب الدراسات الحديثة إلى أهمية وجبة الإفطار حتى لمن يتبعون حمية غذائية للتخسيس، حيث تساعد على مد الجسم بالطاقة اللازمة كما تساعد على تثبيت مستوى السكر في الدم لتفادي الشعور بالجوع والرغبة في تناول المزيد من الطعام بسبب اختلال النمط اليومي الغذائي. لذلك اخترنا أن نقدم لمن يتبعن حمية غذائية بعض وجبات الفطور المناسبة للرجيم والأهم أنها سريعة التحضير!

وجبات فطور سريعة خاصة بالرجيم

1- طبق عجة مع الخضروات المشكلة (البصل+ طماطم+ الفلفل والكايل)، القليل من الجبن أو شريحة من الحبش.

2- شريحة من الخبز المصنوع من القمح الكامل، مع بيضة مسلوقة أو مقلية بملعقة صغيرة من الزيت، والقليل من السبانخ والخضراوات.

3- حبوب الشوفان المطهو بالفرن لبضع دقائق مع القليل من الزبيب أو رشة من القرفة أو التوت البري.

4- بيضتان مخفوقتان مع الجبن وملعقة كبيرة من الحليب، ضعي المزيج في المايكروويف وحركيه كل عشرين ثانية حتى ينضج.

5- سموثي البروتين، حضري سموثي خفيف وصحي يتكون من الفاكهة والزبادي أو الحليب.

6- جرانولا مع الزبادي وحفنة من المكسرات المشكلة.

7- البان كيك المصنوع من بياض بيضتين، نصف حبة من الموز وملعقتين كبيرتين من بذور الكتان.

8-كوب من رقائق الكورن فليكس المصنوعة من القمح الكامل مع حبات الفواكه المجففة والقليل من المكسرات.

9-قطعتان من التوست مع زبدة اللوز أو الفستق وشرائح من الموز.

10-ساندويش من خبز القمح الكامل مع ملعقة من اللبنة أو قطع من الجبن العكاوي أو الحلوم أو الـ”دوبل كريم” مع ثمرة خيار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً