دعوة إسرائيلية لمقاطعة “اير بي ان بي” بعد وقف خدماتها في المستوطنات

دعوة إسرائيلية لمقاطعة “اير بي ان بي” بعد وقف خدماتها في المستوطنات

دعا وزير إسرائيلي إلى مقاطعة “إير بي إن بي” لخدمة تأجير الشقق بعدما إعلانها توقف خدماتها في المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة هذا الأسبوع. وقال وزير الأمن الداخلي والشؤون الاستراتيجية، جلعاد إردان اليوم الأربعاء: “ندعو أنصار إسرائيل حول العالم إلى وقف التعامل مع اير بي ان بي، وهناك ما يكفي من المنافسين، ولسنا بحاجة لهم”.وأعلنت “اير بي ان…




مستوطنة إسرائيلي في الضفة الغربية (أرشيف)


دعا وزير إسرائيلي إلى مقاطعة “إير بي إن بي” لخدمة تأجير الشقق بعدما إعلانها توقف خدماتها في المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة هذا الأسبوع.

وقال وزير الأمن الداخلي والشؤون الاستراتيجية، جلعاد إردان اليوم الأربعاء: “ندعو أنصار إسرائيل حول العالم إلى وقف التعامل مع اير بي ان بي، وهناك ما يكفي من المنافسين، ولسنا بحاجة لهم”.

وأعلنت “اير بي ان بي”، الشركة التي تُمكن مستخدميها من تأجير منازلهم الخاصة، أمس الأول الإثنين، أنها قررت إزالة قوائمها للإيجار في المستوطنات الإسرائيلية “الواقعة في قلب نزاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.

وقالت الشركة إن الخطوة ستؤثر على نحو 200 شقة في الضفة الغربية المحتلة.

وأضافت “الكثيرون في المجتمع الدولي شددوا على أنه لا يجب أن تعمل الشركات في الضفة الغربية”.

وقال إردان إن قرار الشركة سيضر بالفلسطينيين، ويدمر فرص التوظيف للجانبين.

وأضاف “نشجع على استخدام الشركات التي لا تتخذ قرارات تحت ضغط من منظمات المقاطعة المناهضة للسامية التي ترفض وجود الدولة اليهودية”.

ويعيش نحو 600 ألف إسرائيلي في 200 مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة، والقدس الشرقية.

ويعتبر المجتمع الدولي المستوطنات الإسرائيلية غير قانونية وعائقاً أمام السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً