أنف “غير مرئية” تحجب 90% من المواد المسببة للحساسية إلى الرئة

أنف “غير مرئية” تحجب 90% من المواد المسببة للحساسية إلى الرئة

ابتكر مهندسون أمريكيون أداة فريدة من نوعها “غير مرئية” توضع داخل فتحتي الأنف لتمنع وصول الجراثيم والبكتيريا والمواد المسببة للحساسية للجهاز التنفسي والرئتين عبر الأنف. وأوضح الباحثون أن جهازهم الذي أطلقوا عليه اسم “O2 Nose” يمنع نحو 90% من الجسيمات الكبيرة الناتجة عن تلوث الهواء و 70% من الجسيمات الدقيقة من دخولها إلى الرئتين، بحسب ما ورد…





ابتكر مهندسون أمريكيون أداة فريدة من نوعها “غير مرئية” توضع داخل فتحتي الأنف لتمنع وصول الجراثيم والبكتيريا والمواد المسببة للحساسية للجهاز التنفسي والرئتين عبر الأنف.

وأوضح الباحثون أن جهازهم الذي أطلقوا عليه اسم “O2 Nose” يمنع نحو 90% من الجسيمات الكبيرة الناتجة عن تلوث الهواء و 70% من الجسيمات الدقيقة من دخولها إلى الرئتين، بحسب ما ورد في صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وأشار الباحثون إلى أن هذه الأداة يمكن أن تساعد في علاج الآثار الناتجة عن أزمة التلوث التي تعاني منها الكثير من المدن الحديثة، فوفقاً للدراسات الحديثة فإن التلوث يودي بحياة 9 ملايين شخص حول العالم سنوياً.

وقال الباحثون إن الأداة يمكن ارتداؤها لمدة تصل إلى 12 ساعة، حيث تعتمد على مرشحات كهرباء لالتقاط جسيمات الهواء والبكتيريا قبل دخولها إلى الأنف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً