183 مليون درهم مصروفات صندوق الزكاة الإماراتي منذ بداية 2018

183 مليون درهم مصروفات صندوق الزكاة الإماراتي منذ بداية 2018

اعتمدت لجنة الصرف في صندوق الزكاة الإماراتي حتى مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي 91.54 % من إجمالي الموازنة المعتمدة للصرف لعام 2018، حيث بلغ إجمالي المبالغ المصروفة من أموال الزكاة 183 مليوناً و84 ألفاً و 88 درهماً، وذلك وفقاً لأمين عام صندوق الزكاة رئيس لجنة الصرف عبد الله بن عقيده المهيري. وأشار إلى أن اجتماعات اللجنة بلغت 178 اجتماعاً حتى مطلع…




alt


اعتمدت لجنة الصرف في صندوق الزكاة الإماراتي حتى مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي 91.54 % من إجمالي الموازنة المعتمدة للصرف لعام 2018، حيث بلغ إجمالي المبالغ المصروفة من أموال الزكاة 183 مليوناً و84 ألفاً و 88 درهماً، وذلك وفقاً لأمين عام صندوق الزكاة رئيس لجنة الصرف عبد الله بن عقيده المهيري.

وأشار إلى أن اجتماعات اللجنة بلغت 178 اجتماعاً حتى مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، وأقرت اللجنة خلالها تقديم المساعدات المالية لمستحقي الزكاة ممن تنطبق عليهم ضوابط لائحة صندوق الزكاة المنبثقة من المعايير الشرعية المعتمدة.

وأوضح عبد الله بن عقيده المهيري أن مصروفات الزكاة استوفت كل المشاريع المرصودة من الفئات التي تستفيد من مشاريع الصندوق، والبالغ عددها 21 مشروعاً، وبحسب الإحصائيات للربع الثالث، تم ترتيب المشاريع الأكثر إقبالاً من حيث المستحقين، فجاءت في المرتبة الأولى مشروع المسنين، ومن ثم مشروع المرضى، ومشروع أسر السجناء، وأسر الأيتام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً