ماساتشوستس الأمريكية تفتح أولى متاجر بيع الماريغوانا الترفيهية

ماساتشوستس الأمريكية تفتح أولى متاجر بيع الماريغوانا الترفيهية

فتحت ولاية ماساتشوستس الأمريكية، التي صوتت لصالح تقنين الماريغوانا الترفيهية في عام 2016، أول المتاجر لبيع الماريغوانا الترفيهية، أمس الثلاثاء، بالتوقيت المحلي. وأصبح أول متجرين يحصلان على تصاريح لهذا النشاط في هذه الولاية هما “كالتيفيت” في مدينة ليستر، و”نيو إنغلاند تريتمنت أكسس” في نورثهامبتون.وتمت دعوة ستيفن ماندايل، وهو من المحاربين القدماء الذين شاركوا في الحرب في العراق، ليكون…




عمدة نورثامبتون ديفيد ناركويزيس أثناء زيارته للمحل (أ ب)


فتحت ولاية ماساتشوستس الأمريكية، التي صوتت لصالح تقنين الماريغوانا الترفيهية في عام 2016، أول المتاجر لبيع الماريغوانا الترفيهية، أمس الثلاثاء، بالتوقيت المحلي.

وأصبح أول متجرين يحصلان على تصاريح لهذا النشاط في هذه الولاية هما “كالتيفيت” في مدينة ليستر، و”نيو إنغلاند تريتمنت أكسس” في نورثهامبتون.
وتمت دعوة ستيفن ماندايل، وهو من المحاربين القدماء الذين شاركوا في الحرب في العراق، ليكون الزبون الأول لمتجر كالتيفيت، فيما تمت دعوة عمدة نورثهامبتون، ديفيد ناركويتش، ليكون الزبون الأول لنيو إنغلاند تريتمنت أكسس، وفقاً لتقارير صحيفة “بوسطن غلوب”.
وفي ماساتشوستس، تسمح القوانين بحيازة ما يصل إلى أوقية واحدة من الماريغوانا للشخص الواحد، وما يصل إلى 10 أوقيات في المنزل الواحد.
ويسمح بزراعة ما يصل إلى 6 نبتات ماريغوانا في المنزل، وما يصل إلى 12 نبتة لكل بالغين اثنين فأكثر.
ولكن يحظر تدخين الماريغوانا في الأماكن العامة.

كانت ولاية ماساتشوستس قننت الاستخدام الطبي للماريغوانا في عام 2012، وبحلول 30 أكتوبر (تشرين الأول) 2018، تم منح الموافقة النهائية لـ42 معملاً مسجلاً للماريغوانا في الولاية لبدء العمل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً