ليبيا: إخلاء سفينة المهاجرين في مصراتة بعد رفضهم لـ10 أيام

ليبيا: إخلاء سفينة المهاجرين في مصراتة بعد رفضهم لـ10 أيام

أعلن آمر القطاع الأوسط بحرس السواحل الليبية العقيد توفيق السكير، أنهم اقتحموا السفينة التي تضم مهاجرين غير نظاميين، بإذن من النائب العام، موضحاً أن اقتحام السفينة وإنزال المهاجرين جاء بعد 10 أيام من المفاوضات، بحضور ممثلين عن دولهم. وأضاف آمر القطاع الأوسط بحرس السواحل، في تصريحات صحافية بحسب “بوابة إفريقيا” مساء الثثلاثاء، أنه جرى نقل المهاجرين إلى مراكز …




مهاجرون داخل سفينة في مصراتة (أرشيف)


أعلن آمر القطاع الأوسط بحرس السواحل الليبية العقيد توفيق السكير، أنهم اقتحموا السفينة التي تضم مهاجرين غير نظاميين، بإذن من النائب العام، موضحاً أن اقتحام السفينة وإنزال المهاجرين جاء بعد 10 أيام من المفاوضات، بحضور ممثلين عن دولهم.

وأضاف آمر القطاع الأوسط بحرس السواحل، في تصريحات صحافية بحسب “بوابة إفريقيا” مساء الثثلاثاء، أنه جرى نقل المهاجرين إلى مراكز الإيواء في مدن مصراتة وزليتن والخمس.

وأشار المصدر إلى فشل المفاوضات التي أجراها قناصل وممثلو البعثات الدبلوماسية في ليبيا ممن لديهم رعايا من المهاجرين غير الشرعيين الذين يرفضون النزول من على السفينة NIVIN، منذ 10 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.

ومن بين رعايا الدول على السفينة: “الصومال وإريتريا والسودان وبنغلاديش وباكستان”، ويبلغ عددهم 94 مهاجراً أنقذتهم السفينة في عرض البحر المتوسط.

ومنذ اندلاع الأزمة، عملت جمعية الهلال الأحمر فرع مصراتة، على تقديم كافة الخدمات من حيث المساعدة في تقديم الكشف الطبي، والعلاج لجميع المصابين والمرضى المهاجرين داخل السفينة، وتأمين الاتصالات بذوي المهاجرين الذين سلموا أنفسهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً