58 % من المسافرين في الإمارات يحجزون رحلاتهم عبر هواتفهم الذكية

58 % من المسافرين في الإمارات يحجزون رحلاتهم عبر هواتفهم الذكية

تشكّل القدرات المبتكرة وإتقان التقنيات بمجال السفر أهمية جوهرية للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، بحسب ما كشفت دراسة عالمية مستقلة أجرتها منصة السفر التجارية الرائدة “ترافلبورت” (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز TVPT)، والتي أشارت إلى أن أربعة من بين خمسة مسافرين من دولة الإمارات (83%) متقبلون مسألة الخضوع لفحص الخصائص الحيوية “الفحص البيومتري” في المطارات من …




alt


تشكّل القدرات المبتكرة وإتقان التقنيات بمجال السفر أهمية جوهرية للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، بحسب ما كشفت دراسة عالمية مستقلة أجرتها منصة السفر التجارية الرائدة “ترافلبورت” (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز TVPT)، والتي أشارت إلى أن أربعة من بين خمسة مسافرين من دولة الإمارات (83%) متقبلون مسألة الخضوع لفحص الخصائص الحيوية “الفحص البيومتري” في المطارات من أجل تقليص فترات الانتظار لإتمام إجراءات السفر.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، شملت “دراسة تجربة السفر الرقمية العالمية” السنوية، التي تم الإعلان عن نتائجها اليوم الأربعاء، أكثر من 16,200 مسافراً في 25 دولة، والذين قاموا برحلة عودة واحدة على الأقل خلال العام الماضي، حيث كشفت النتائج عن أن أكثر من نصف المسافرين (61%) في دولة الإمارات يستخدمون حالياً ميزة البحث الصوتي عن رحلاتهم المقبلة، فيما أشار مسافر واحد من بين خمسة مسافرين (17%) إلى أن هذه الميزة كان لها التأثير الأكبر في خياراتهم.

كما أوضحت نتائج الدراسة أن المسافرين في دولة الإمارات أصبحوا أكثر اعتماداً على استخدام هواتفهم الذكية عند البحث عن رحلات الطيران (76%)، وبالإضافة إلى ذلك أقرّ (64%) من المشاركين في الدراسة بأنهم لا يمكنهم الاستغناء عن هواتفهم الذكية أثناء السفر، فيما أشار حوالي ثلثي المشاركين (63%) إلى أنهم يشعرون بالقلق عند تعطّل هواتفهم أو نفاذ البطارية.

وقد أجريت الدراسة من قبل شركة “ترافلبورت” بهدف تحديد متطلبات المسافرين من الأدوات الرقمية، حيث أظهرت النتائج أيضاً أن أكثر من نصف المشاركين في الدراسة (58%) من دولة الإمارات يهتمون بإجراء البحث والحجوزات عبر هواتفهم الذكية، حيث أنهم يستخدمون ما متوسطه 14 نوعاً متنوعاً من التطبيقات الخاصة بالبحث عن الرحلات والقيام بحجزها.

وقالت مدير “ترافبلورت” في دولة الإمارات كاثرين والنجتون: “تؤكد نتائج دراستنا مدى أهمية الأدوات والوسائل الرقمية، مثل الهواتف الذكية وفحص الخصائص الحيوية والبحث الصوتي عن الرحلات، بالنسبة للمسافرين في دولة الإمارات العربية المتحدة، فلم تعد هذه الأدوات الرقمية مسألة اختيارية بالنسبة لصناعة السياحة عالمياً، إذ إنها توفر نتائج دقيقة وفورية للباحثين عن الرحلات، فضلاً عن أنها ذات أهمية جوهرية من حيث تمكين المؤسسات العاملة في هذه الصناعة من سهولة الوصول إلى عملائهم وتلبية متطلباتهم في عصرنا الحالي”.

كما أشارت نتائج الدراسة إلى الأهمية الحيوية للميزات التي توفرها تطبيقات البحث عن الرحلات عبر الهواتف الذكية، لاسيما قدرات البحث وحجز الرحلات (73%)، وتلقي إشعارات الرحلات (67%)، وإجراءات الدخول (68%)، وشراء ميزات إضافية على الرحلة مثل خدمات الإنترنت (واي فاي) والوزن المسموح وأولوية الصعود إلى الطائرة (64%)، كما أظهرت النتائج أن ثلث المسافرين في دولة الإمارات (35%) يفضلون استعراض جدول الرحلات من خلال منصة واحدة، فيما أبدى (38%) منهم شعورهم بالإحباط بسبب عدم قدرتهم على الدخول إلى خدمات البحث والحجز وإدارتها عبر أجهزتهم الذكية، كما أشار حوالي ثلاثة أرباع المسافرين في دولة الإمارات (70%) إلى أهمية جودة التجربة الرقمية، مثل القيام بإجراءات الدخول عبر الإنترنت واستعراض معلومات بوابة الدخول عبر هواتفهم الذكية، لاسيما عند اختيار الرحلات الترفيهية، وهي نسبة تفوق المسافرين في فرنسا (58%) وألمانيا (55%) واليابان (39%).

وعلى الرغم من ارتفاع نسبة استخدام الوسائل والمنصات الرقمية بين المسافرين في دولة الإمارات، إلا أن المشاركين في الدراسة أبدوا قدراً من عدم الرضا عن حجوزات الرحلات عبر الإنترنت، وأشار حوالي نصف المسافرين إلى أنهم واجهوا عدداً من الصعوبات خلال استخدام هذه المنصات والسائل الرقمية، منها عدم قدرتهم على التأكد من موثوقية الشركات التي يتم من خلالها إجراء الحجوزات، فضلاً عن عدم تضمين بعض التفاصيل الأخرى الخاصة بالرحلة، مثل عدد الحقائب أو الوجبات وغيرها من التفاصيل، وهي النسبة التي شكّلت (43%) من المسافرين، كما أعرب أكثر من خُمُسي المسافرين (41%) عن قلقهم بشأن حجز كلٍ من تفاصيل الرحلة بشكل منفصل، مثل تذاكر الطيران ومكان الإقامة والتنقل بوسائل المواصلات، فضلاً عن تشكّكهم من صحة جميع التقييمات التي تجري من قبل المستخدمين عبر الإنترنت (43%).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً