ترامب: السعودية شريك وحليف استراتيجي في المنطقة

ترامب: السعودية شريك وحليف استراتيجي في المنطقة

شدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، على أن الولايات المتحدة، تعتزم أن تظل شريكاً راسخاً للسعودية، مشيراً إلى أن أجهزة المخابرات الأمريكية تواصل تقييم المعلومات بشأن قضية مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي. واعتبر ترمب في بيان أصدرهُ، مساء الثلاثاء، أن المملكة حليف حيوي في مواجهة إيران، التي اتهمها بالمسؤولية عن الحرب في اليمن، والسعى لزعزعة استقرار المنطقة.وأضاف ترمب، خلال البيان…




الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب (أرشيف)


شدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، على أن الولايات المتحدة، تعتزم أن تظل شريكاً راسخاً للسعودية، مشيراً إلى أن أجهزة المخابرات الأمريكية تواصل تقييم المعلومات بشأن قضية مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي.

واعتبر ترمب في بيان أصدرهُ، مساء الثلاثاء، أن المملكة حليف حيوي في مواجهة إيران، التي اتهمها بالمسؤولية عن الحرب في اليمن، والسعى لزعزعة استقرار المنطقة.

وأضاف ترمب، خلال البيان أن “العالم بات مكاناً خطراً جداً، وأن إيران تحاول زعزعة استقرار العراق، وتدعم حزب الله الإرهابي في لبنان، ونظام بشار الأسد، في سوريا الذي قتل الملايين من مواطنيه”، مؤكداً في الوقت ذاته أن السعودية أنفقت المليارات لقيادة الحرب ضد التطرف والإرهاب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً