​نجاح تجربة الإخلاء الوهمي بمحاكم دبي

​نجاح تجربة الإخلاء الوهمي بمحاكم دبي

نفذت محاكم دبي، خطة «الإخلاء الوهمي» لموظفيها ومتعامليها في المبنى الرئيسي؛ وذلك بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني وشرطة دبي ومركز الإسعاف الموحد، ويأتي هذا في إطار حرص الدائرة على تهيئة موظفيها ومتعامليها على كيفية التعامل مع الحالات الطارئة.وأشارت مريم السويدي، مديرة إدارة الشؤون المالية والإدارية، أن التجربة تستهدف التأكد من حسن تعامل موظفي الدائرة مع أي طارئ وفق …

emaratyah

نفذت محاكم دبي، خطة «الإخلاء الوهمي» لموظفيها ومتعامليها في المبنى الرئيسي؛ وذلك بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني وشرطة دبي ومركز الإسعاف الموحد، ويأتي هذا في إطار حرص الدائرة على تهيئة موظفيها ومتعامليها على كيفية التعامل مع الحالات الطارئة.
وأشارت مريم السويدي، مديرة إدارة الشؤون المالية والإدارية، أن التجربة تستهدف التأكد من حسن تعامل موظفي الدائرة مع أي طارئ وفق أنظمة الأمن والصحة والسلامة المهنية؛ إذ شهدت تجاوباً كبيراً من الموظفين والمتعاملين.
وأشادت مديرة إدارة الشؤون المالية والإدارية، بجهود الشركاء الاستراتيجيين من إدارة الدفاع المدني، وشرطة دبي، ومركز الإسعاف الموحد، على استجابتهم السريعة وتنفيذ الإخلاء والإسعاف، إضافة إلى الجهود المتميزة من قبل مرشدي ومسعفي الدائرة.
وأوضح السيد محمد شريف رئيس قسم الخدمات، أنه تم تدريب مرشدي السلامة من مختلف الوحدات الإدارية في محاكم دبي قبل إجراء عملية الإخلاء، للتعرف إلى مخارج الطوارئ لضمان خلوها من العوائق، وترتيب الاجتماعات مع المرشدين، لتعريف كل منهم بدوره، وتوصيل المعلومات اللازمة لبقية الموظفين كل حسب إدارته، كما تم توزيع سترات خاصة لهم من أجل تمييزهم من قبل الموظفين والمتعاملين.
وأضاف عبدالله السماك المنسق الرئيسي لخطة الإخلاء، أن سيناريو الإخلاء الوهمي بدأ بتقديم بلاغ حدوث حريق في الطابق الأرضي في قسم الإعلان، في تمام الساعة 12:55 صباحاً، حيث انطلقت صافرات الإنذار، وقام مرشدو السلامة بإخلاء المبنى من العاملين والمتعاملين من جميع المكاتب والأقسام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً