صحيفة كويتية: حماس تجند مواطنين ومقيمين في العراق

صحيفة كويتية: حماس تجند مواطنين ومقيمين في العراق

كشفت مصادر مطلعة، أن حركة حماس ضالعة في التدخل في الشأن العراقي، باستغلال عراقيين أو فلسطينيين مقيمين في العراق لتحقيق أهدافها العسكرية والمالية. وقالت المصادر، وفق صحيفة السياسية الكويتية، إن “الضلوع اتضح بجلاء إبان اعتقال العراقي المتخصص في المواد المتفجرة طه الجبوري في الفلبين قبل نحو عام، ثم تسليمه إلى السلطات التركية، ومنها إلى السلطات العراقية”…




طه محمد الجبوري بعد اعتقاله في الفلبين (أرشيف)


كشفت مصادر مطلعة، أن حركة حماس ضالعة في التدخل في الشأن العراقي، باستغلال عراقيين أو فلسطينيين مقيمين في العراق لتحقيق أهدافها العسكرية والمالية.

وقالت المصادر، وفق صحيفة السياسية الكويتية، إن “الضلوع اتضح بجلاء إبان اعتقال العراقي المتخصص في المواد المتفجرة طه الجبوري في الفلبين قبل نحو عام، ثم تسليمه إلى السلطات التركية، ومنها إلى السلطات العراقية”.

وأضافت المصادر، أن “إقدام حماس على تجنيد الجبوري للعمل في صفوفها، لم يفاجئ العراقيين، الذين يدركون مدى تغلغل الفلسطينيين في العراق طوال السنين التي استولى فيها صدام حسين على مقدرات العراق”، مؤكدين أن العراقيين “لن يتوانوا عن رفع أيادي حماس، أو أي جهة فلسطينية أخرى، ومنعها من استغلال موارد العراق الاقتصادية، أو البشرية لمصالحها”.

ووفق المصادر”أفضت تحقيقات السلطات العراقية بعد تسلم طه الجبوري من تركيا، إلى التعرف على عشرات العراقيين الذين جندتهم حماس لصالحها، بينهم أسماء معروفة مثل نهاد الجبوري، ووافر كرجية، وسعدي أبوسعيد، ووليد الراوي، وبشار إسماعيل، وفاضل الجبوري، وغيرهم كثير”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً