طريقة تحضير برغر العدس الصحي للريجيم

طريقة تحضير برغر العدس الصحي للريجيم

برغر العدس الصحي والخفيف يمثل وصفة مثالية لإرضاء جميع الأذواق وفي مقال اليوم سنقدم مفهوما مغايرًا عن الوجبات السريعة حيث سنقدمها بشكل صحى ودون الخوف من اكتساب وزن زائد.وصفة اليوم صحية لذيذة وسهلة التحضير وذات مذاق مفعم سواء كانت مشوية أو مخبوزة أو محمصة. وبفضل محتواه العالي من المغذيات يمثل برغر العدس الخفيف خيارًا …

برغر العدس الصحي والخفيف يمثل وصفة مثالية لإرضاء جميع الأذواق وفي مقال اليوم سنقدم مفهوما مغايرًا عن الوجبات السريعة حيث سنقدمها بشكل صحى ودون الخوف من اكتساب وزن زائد.

وصفة اليوم صحية لذيذة وسهلة التحضير وذات مذاق مفعم سواء كانت مشوية أو مخبوزة أو محمصة. وبفضل محتواه العالي من المغذيات يمثل برغر العدس الخفيف خيارًا ممتازًا للحصول على العناصر الغذائية الهامة حيث يشكل طريقة ممتعة لتناول الخضار والبقوليات. ويمكننا الحصول على هذه الوجبة باللون الوردي أو الأخضر وتحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات والملح والكولسترول وهي مثالية لفقدان الوزن بفضل قدرتها على تعزيز الشعور بالشبع. تابعينا !

alt

فوائد برغر العدس الخفيف والغني بالمغذيات

يتميز برغر العدس الخفيف بجودة مكوناته حيث أنه غني بالفوسفور والزنك والكالسيوم والسلينيوم والموليبدنوم والحديد والمنجنيز والبوتاسيوم والنحاس. ويشكل مصدرًا هامًا للفيتامينات A و B و C و K و E وحمض الفوليك. وبتناول هذه الوصفات سننجح في تجنب أمراض القلب وسرطان البروستاتا.كما يساعد برغر العدس في الحفاظ على مستويات السكر في الدم. ويعمل على محاربة الامساك بسبب محتواها العالي من الألياف.

1. برغر العدس الخفيف

المكونات:

  • كوب عدس مطبوخ (200 جم).
  • جزرة.
  • نصف بصلة.
  • دقيق الحمص.
  • بقسماط (اختياري).
  • القليل من حساء الخضار.
  • القليل من الملح.
  • رشة من الفلفل.
  • التوابل حسب الاختيار.

طريقة التحضير :

  • انقعى العدس قبل يوم (ليس من الضرورى تطبيق هذه الخطوة لكل أنواع العدس).
  • في اليوم الموالي غلي العدس مع مرق الخضار والملح وورقة الغار.
  • اضيفي قطع البصل والجزر الصغيرة واتركيها حتى تنضج.
  • نترك المكونات حتى تبرد، ثم نمزجها حتى تشكل كتلة متجانسة.
  • أضيفي الملح والفلفل والبهارات.
  • أضيفي ما يكفي من دقيق الحمص.
  • غطي البرغر بفتات الخبز قبل طهيها على صينية أو مقلاة مدهونة بالقليل من الزيت أو يمكنك خبزها بدلا عن ذلك.
  • تناولى البرغر مع سلطة خفيفة.

2.برغر العدس والجزر المهروس وسلطة الجرجير

المكونات :

  • كوب من العدس مطبوخ (200 جم).
  • حبة باذنجان.
  • بصلتين.
  • حبة جزر.
  • 4 ملاعق طعام من دقيق الشوفان (50 جم).
  • بقسماط.
  • بيضة.
  • قليل من الملح.
  • القليل من الزيت.
  • رشة من الفلفل.
  • كركم وكمون حسب تفضيلاتك.
  • صلصة باربيكيو.
  • خردل.

طريقة التحضير :

  • قطعى الباذنجان والبصل إلى أجزاء صغيرة واقليها مع الكركم والكمون والفلفل والملح.
  • أضفى العدس المطحون واخلطيه مع صلصة الشواء والخردل حسب ذوقك.
  • اخلطي المكونات السابقة مع الشوفان والبيض.
  • اغمسي قطع البرغر في البقسمان وقومي بشويه حتى يصبح ذهبيا اللون.
  • قطعى البصل والجزر وضعيها في قدر مع الماء.
  • اغلي المكونات لمدة 15 دقيقة ثم اسحقيها في الخلاط.
  • قدمي الهامبرغر مع الخضروات المهروسة وأوراق الجرجير.

alt

3. برغر العدس مع الخضار

المكونات :

  • كوبين من العدس المطبوخ (400 جم).
  • بصلة.
  • فصين من الثوم.
  • فلفل أحمر وأخضر (60 جم).
  • حبتين من من الجزر (70 غرام).
  • رشة من الفلفل.
  • الأوريجانو حسب الرغبة.
  • القليل من الملح.
  • كوب من مرق الخضار (500 مل).
  • زيت الزيتون.
  • بقسماط (حسب الرغبة).

طريقة التحضير :

  • اغسلى العدس واسحقيه إلى أن يصبح متجانسًا.
  • اضيفي القليل من الملح.
  • قطعى الثوم والفلفل والجزر والبصل إلى أجزاء صغيرة وضعيها على نار متوسطة في المقلاة.
  • اضيفي القليل من المرق والفلفل والزعتر.
  • عندما تبدأ الخضروات باكتساب اللون البني نضيف العدس المسحوق مع التحريك لبضع دقائق.
  • يمكنك إضافة البقسماط حسب الرغبة.
  • حضري البرغر باستخدام المكونات السابقة وقيمي بطهي في المقلاة إلى أن يصبح ذهبيا اللون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً