اناقة

4 كريمات ليلية للعناية بالبشرة

4 كريمات ليلية للعناية بالبشرة

هناك ثلاثة عوامل رئيسية وهامة للتمتع ببشرة مشدودة ومرنة وتضمن لنا هذه العناصر ترطيبا عميقا وإشراقة نضرة وتتمثل أساسًا في السكاريد المخاطية والكولاجين والإيلاستين، وتساعد كريمات النهار على توفير طبقة واقية ضد الأشعة فوق البنفسجية والغبار وتساهم في الاحتفاظ بالرطوبة داخل الجلد، في ما تعمل الكريمات الليلية على تنقية الوجه أثناء النوم وتعزيز عملية التجديد …

هناك ثلاثة عوامل رئيسية وهامة للتمتع ببشرة مشدودة ومرنة وتضمن لنا هذه العناصر ترطيبا عميقا وإشراقة نضرة وتتمثل أساسًا في السكاريد المخاطية والكولاجين والإيلاستين، وتساعد كريمات النهار على توفير طبقة واقية ضد الأشعة فوق البنفسجية والغبار وتساهم في الاحتفاظ بالرطوبة داخل الجلد، في ما تعمل الكريمات الليلية على تنقية الوجه أثناء النوم وتعزيز عملية التجديد الخلوي وإنتاج العناصر الأساسية لصحة الجلد، لهذا السبب تعتبر الكريمات الليلية مهمة للغاية في منع الشيخوخة المبكرة.

تتميز الكريمات الليلية بملمس أكثر كثافة وتركيزًا أعلى من المكونات النشطة. لهذا السبب لا ينبغي لنا استخدامها خلال النهار واعتمادا على مكوناتها سيكون لكل كريم وظيفة مختلفة ولمساعدتك في اختيار النوع الذي يناسبك نقدم لك 4 أنواع من الكريمات الليلية التي تمنح بشرتك مظهرًا مثاليًا.

alt

وقبل البدء في استخدام كريم الليل لرعاية وجهك بصورة يومية، من المهم تحديد نوع الجلد الذي لديك ومعرفة إن كانت بشرتك جافة أو مختلطة أو زيتية. وإن كانت لديك أي شكوك حيال هذا الأمر فسيكون من الأفضل استشارة أخصائي لإعطائك الارشادات الصحيحة والمناسبة لبشرتك.

عند اختيار كريم الليل تأكدى من قراءة التركيبة أولاً واختيار النوع الذي يناسب احتياجاتك ونوع بشرتك دون أن تنسى وضع الكريم الليلي على البشرة النظيفة مع التدليك الدائري بما يعزز امتصاص مختلف المغذيات من قبل الجلد خلال فترة النوم. حظا سعيدا !

alt

1. كريم الديتوكس

إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة فإنك سوف تحتاجين لرعاية مختلفة عن باقي أنواع البشرة خاصةً إذا كانت البشرة حساسة أو جافة وفي هذه الحالة نحتاج لتثبت من طبيعة البشرة كأول خطوة قبل البدأ في أخذ أي علاجات.

تساعد الكريمات الديتوكس على تنقية البشرة وتطهير الأدمة من السموم وتعمل على القضاء على الخلايا الميتة والافرازات.

التطهير العميق يعيد للبشرة نضارتها واشراقتها ونوصى بكريمات التجديد الليلية التي تكون خالية من الزيوت لأنها يمكن أن تؤدى إلى ظهور الحساسية مع الحرص على استشارة الاختصائي قبل البدأ في استعمال هذا النوم من الكريمات.

2. الكريم المجدد للبشرة

مع مرور السنين ، يبدأ الجلد في الذبول ويفقد شبابه ونضارته ويصبح الوجه باهتا وجافًا وأقل مرونة. وتزامنًا مع هذا الأمر تبدأ البقع والتجاعيد بالظهور ورغم أن هذه الحالة تعتبر طبيعية إلا أن بامكاننا تقليل ظهورها باستخدام الكريمات المجددة التي تعمل على تعزيز عملية تجديد الخلايا وتساهم في ترطيب البشرة وجعل البشرة اكثر مرونة ورطوبةً واشراقًا وللحصول على أفضل النتائح نحن ننصحك سيدتى نوصيك باختيار الكريمات التي تحتوي على مكونات طبيعية مثل ماء الورد ، ومستخلصات الجوجوبا ومستخلصات الأعشاب البحرية.

alt

3. الكريم المضاد للشيخوخة

تطبيق الكريمات المضادة للشيخوخة يشكل أحد الأمور المهمة للعناية بالبشرة وحمايتها مت الخطوط والتعابيرالدقيقة، وتحتاج السيدات الاتي تتراوح أعمارهن بين 40 إلى 50 سنة لكريمات ذات فعالية أكبر لمكافحة هذه الظاهرة الطبيعية.

تحتوى الكريمات المضادة للشيخوخة على جملة من العناصرالتي تعمل على مكافحة ظهور التجاعيد وتمنح البشرة باقة من الفيتامينات والمعادن وتساهم في ترطيب الجلد.

يعمل تأثير الكريمات المضادة للشيخوخة على شد البشرة وتحفيز الشعيرات الدموية. ومن المهم الاشارة إلى ضرورة استخدام هذه الكريمات المضادة للتجاعيد بصورة دائمة ومنتظمة لضمان الحصول على بشرة أكثر سلاسة وأكثر حزمًا.

4. الكريم المرطب للبشرة

عند تطبيق كريمات ترطيب البشرة نتمكن من تحقيق ميزتين تتمثلان بالأساس في حماية الجلد من الجفاف وتوفير ترطيب عميق في آن واحد بالاضافة إلى أنها تساهم في شد البشرة وتعزيز مرونتها وتمنحها اطلالة مفعمة ومشرقة، ويكمن السر في ذلك في احتواء هذه المكونات على جملة من العناصر المرطبة والمغذية بما في ذلك لاكتات الصوديوم والجليسيرين وحمض الهيالورونيك. وتعتبر هذه الكريمات ضرورية لجميع الفئات العمرية لسيما صاحبات البشرة المختلطة.

نصائح مهمة للعناية بالبشرة

أصبح من الضروري الآن اختيار كريم الليل الذي يتناسب مع احتياجاتك وطبيعة بشرتك وذلك لتحقيق الرطوبة والنعومة الازمة وضمان اطلالة ساحرة ومع الحرص على اتباع هذه النصائح ستحصلين على نتائج مبهرة :

  • شرب الكثير من الماء لتعزيز الدورة الدموية وحماية الجلد من الجفاف.
  • خذي أقساطًا كافية من النوم لأن الجسم يكون في هذه الحالة نشطًا تجاه عملية تجديد الخلايا.
  • احرصى على اتباع نظام غذائي متوازن غني بالفاكهة والخضار.
  • تجنبي التدخين والنرجيلة.

يساعد تطبيق كريمات الليل على مكافحة ظهور خطوط التعبير وهي خطوط دقيقة تظهر في مناطق مختلفة من الوجه وتسببها الحركات المتكررة لعضلات الوجه، وتكمن أهمية هذه الكريمات في فعاليتها في تعزيز وظيفة الجسم في تجديد الخلايا أثناء النوم.

وتظهر هذه الخطوط الدقيقة عادة عندما تنخفض مستويات الكولاجين والإيلاستين وهي العناصر المسؤولة عن الحفاظ على متانة الجلد خلال الشباب ويشكل ظهورها أولى علامات الشيخوخة إلا أن نقص الرعاية والتعرض المفرط لأشعة الشمس يجعل المشكلة تظهر في سن مبكر من أجل ذلك يجب التعامل معها بشكل وقائي مع اتباع مختلف النصائح والارشادات المقدمة من مجلة سيدات الامارات حتى نتفادى أي معكرات على جمالنا وصحة بشرتنا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً