محمد بن راشد يعتمد نتائج الدورة الثالثة لنظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات

محمد بن راشد يعتمد نتائج الدورة الثالثة لنظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات







أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن تقديم الخدمات الحكومية الأفضل في العالم، هو المعيار والهدف الأساسي لكل جهة حكومية في الإمارات. وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لدى اعتماده نتائج الدورة الثالثة من نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات التي شملت 167 مركزاً لسعادة المتعاملين في 20 جهة اتحادية: …




alt


أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن تقديم الخدمات الحكومية الأفضل في العالم، هو المعيار والهدف الأساسي لكل جهة حكومية في الإمارات.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لدى اعتماده نتائج الدورة الثالثة من نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات التي شملت 167 مركزاً لسعادة المتعاملين في 20 جهة اتحادية: ” نريد من الجهات الحكومية تقديم الخدمات الأفضل في العالم، هذا ما نسعى إليه ولا نقبل أي تردد، أو تأخير، أو أعذار تحول دون تحقيقه”.

سعادة الإنسان
وأضاف “قبل ست سنوات أطلقنا نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات الذي يقيم كل جهة حسب مستوى الخدمات التي تقدمها، هذا النظام يعكس منهج عملنا بتقديم تجربة خدمات غير مسبوقة، تسعد الناس وترتقي بجودة حياتهم وتشكل نموذجا يلهم حكومات العالم”.

وتابع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم “دولة الإمارات تقدم الأفكار لتحقيق سعادة الإنسان وتعزيز جودة حياة المجتمعات، وتترجمها على أرض الواقع، إن ما تحققه الجهات الحكومية من إنجازات لإسعاد الناس، يجسد صورة واقعية لما هو مطلوب منها، نريد ترسيخ هذه الصورة لدى الموظفين والمتعاملين، بأن حكومتنا تعمل لتلبية طموحات المجتمع وتقديم خدمات تفوق التوقعات”.

وهنأ نائب رئيس الدولة الجهات التي عملت بجهد وبروح الفريق الواحد وحصلت على تصنيف متميز، وقال: ” نريد من جميع الجهات تسريع وتيرة العمل وتكثيف الجهود لتحقيق نتائج أفضل في الدورات المقبلة ما يدعم جهودنا لتنفيذ أجندتنا الوطنية ويعزز مسيرتنا نحو المستقبل الذي نطمح إليه”.

7 مراكز
وشهدت الدورة الثالثة من نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات ارتفاع نسبة المراكز الحاصلة على أربع نجوم من 35% إلى 74%، وانخفاض نسبة المراكز الحاصلة على ثلاث نجوم من 66% إلى 23%، مقارنةً مع السابقة في 2015، فيما بلغت نسبة المراكز الحاصلة على 5 نجوم من مجمل عدد المراكز المُصنفة نحو 4.2%.

وعكست نتائج الدورة الثالثة لتطبيق نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات، تطوراً في مستويات كفاءة الجهات الحكومية وموظفيها، وتحسناً كبيراً في نوعية وجودة الخدمات المقدمة للمتعاملين، وكشفت تغيراً نوعياً في مستويات الجهات، وفرص لتطوير أداء مراكز سعادة المتعاملين، وتحسين مستوى الخدمات.

وحصلت 7 مراكز لسعادة المتعاملين في 4 جهات اتحادية على تصنيف 5 نجوم، هي: الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية – مركز الراشدية للتسجيل في دبي، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية – مركز البرشاء للتسجيل في دبي، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية – مركز أم القيوين للتسجيل في أم القيوين، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية – مركز رأس الخيمة للتسجيل في رأس الخيمة، وبرنامج الشيخ زايد للإسكان – المركز الرئيسي في دبي، ووزارة الداخلية – مركز خدمات المرور والتراخيص في الفجيرة، والهيئة الاتحادية للكهرباء والماء – مركز دبا الفجيرة الرئيسي في الفجيرة.

وتعد الإمارات، أول دولة في العالم تتبنى تصنيف مراكز سعادة المتعاملين وفق نظام النجوم العالمي الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لإعادة صياغة مفهوم مبتكر وإطار متكامل لتقديم الخدمات الحكومية ورفع كفاءتها إلى أفضل المستويات العالمية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً