مشاهدة التلفزيون لأكثر من ساعتين تزيد من احتمال الموت المبكر

مشاهدة التلفزيون لأكثر من ساعتين تزيد من احتمال الموت المبكر

حذرت دراسة جديدة من أن مشاهدة التلفزيون لفترات طويلة تزيد من احتمال الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة والموت المبكر. أجرى باحثون من جامعة غلاسكو البريطانية، دراسة على مجموعة من الأشخاص تتراوح أعمارهم بين 40 و 69 عاماً، مع الأخذ بالاعتبار عدد ساعات مشاهدتهم للتلفزيون.وأظهرت الدراسة التي أجريت على مدى سنوات طويلة، بأن الأشخاص الذين اعتادوا على مشاهدة…




تعبيرية


حذرت دراسة جديدة من أن مشاهدة التلفزيون لفترات طويلة تزيد من احتمال الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة والموت المبكر.

أجرى باحثون من جامعة غلاسكو البريطانية، دراسة على مجموعة من الأشخاص تتراوح أعمارهم بين 40 و 69 عاماً، مع الأخذ بالاعتبار عدد ساعات مشاهدتهم للتلفزيون.

وأظهرت الدراسة التي أجريت على مدى سنوات طويلة، بأن الأشخاص الذين اعتادوا على مشاهدة التلفزيون لأكثر من ساعتين في اليوم بالتزامن مع الإفراط في التدخين والحرمان من النوم، كانوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

كما أظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين يتمتعون بأنماط حياة صحية، والذين لم تتجاوز مدة مشاهدتهم للتلفزيون الساعتين، لم يصابوا بأية أمراض تشكل خطراً على الحياة.

وخلص الباحثون إلى أن نمط الحياة غير الصحي الذي يشمل الحرمان من النوم أو الإفراط فيه، وزيادة عدد ساعات مشاهدة التلفزيون، إضافة إلى الإدمان على التدخين والكحول، يساهم بشكل كبير بالإصابة بالأمراض القاتلة، بحسب ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً