سرور بن محمد وعبدالله بن زايد يحضران حفل سفارة عُمان بالعيد الوطني

سرور بن محمد وعبدالله بن زايد يحضران حفل سفارة عُمان بالعيد الوطني

حضر سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، الحفل الذي أقامه مساء أمس الدكتور خالد بن سعيد بن سالم الجرادي، سفير سلطنة عمان لدى الدولة، بمناسبة العيد الوطني الـ 48 لسلطنة عُمان الشقيقة.كما حضر الحفل – الذي أقيم …

emaratyah
حضر سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، الحفل الذي أقامه مساء أمس الدكتور خالد بن سعيد بن سالم الجرادي، سفير سلطنة عمان لدى الدولة، بمناسبة العيد الوطني الـ 48 لسلطنة عُمان الشقيقة.
كما حضر الحفل – الذي أقيم في أبوظبي – أحمد جمعة الزعابي، وزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد في وزارة شؤون الرئاسة، وسهيل محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والصناعة، والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، والدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، وزيرة دولة، والفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي لدى الدولة.
من جهة اخرى، وقع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وليونارد شي أوكيتوندو وزير خارجية الكونغو الديمقراطية خلال استقباله في ديوان عام الوزارة بأبوظبي أمس، على مذكرة تفاهم بشأن الإعفاء المتبادل من التأشيرات بين البلدين.
كما جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك وتنمية العلاقات الثنائية في إطار علاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين. ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد بزيارة ليونارد شي، مؤكداً حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك مع الكونغو الديمقراطية.
من جانبه أكد وزير خارجية الكونغو الديمقراطية، أهمية العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين، وحرص بلاده على تعزيزها والانطلاق بها نحو آفاق أرحب.
كما استقبل سموه أمس كارلوس هولمز تروخيلو وزير خارجية كولومبيا.
جرى خلال اللقاء – الذي عقد في ديوان عام الوزارة بأبوظبي – بحث علاقات التعاون المشترك والصداقة بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها.
كما تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة وبحثا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد بزيارة كارلوس هولمز مؤكداً حرص دولة الإمــارات على تعزيز أوجه التعاون المشترك مع كولومبيا في المجالات كافة.
من جانبه أكد كارلوس هولمز تروخيلو حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة مع دولة الإمارات وتنمية أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين. (وام)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً