اسكتلندا تنتقد تصريحات ماي عن السيطرة على الهجرة

اسكتلندا تنتقد تصريحات ماي عن السيطرة على الهجرة

قالت زعيمة الحزب القومي الاسكتلندي، نيكولا ستيرغن إن ادعاء رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الإثنين أن الاتفاق على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يعني أن مواطني الاتحاد لن يكون بإمكانهم تخطي الطابور فيما يتعلق بالهجرة، ادعاء مشين حقاً. وكتبت سترغن التي تشغل منصب رئيسة وزراء اسكتلندا على موقع تويتر “منع مواطني الاتحاد الأوروبي من تخطي الطابور واختزال قضية خروج…




رئيستا وزراء اسكتلندا نيكولا ستيرغن وبريطانيا تيريزا ماي (أرشيف)


قالت زعيمة الحزب القومي الاسكتلندي، نيكولا ستيرغن إن ادعاء رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الإثنين أن الاتفاق على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يعني أن مواطني الاتحاد لن يكون بإمكانهم تخطي الطابور فيما يتعلق بالهجرة، ادعاء مشين حقاً.

وكتبت سترغن التي تشغل منصب رئيسة وزراء اسكتلندا على موقع تويتر “منع مواطني الاتحاد الأوروبي من تخطي الطابور واختزال قضية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في مثل هذه النتيجة البائسة، أمر محبط للغاية، علينا أن نترفع عن النظر إلى هذا”.

وأضافت “في الواقع، كلما أفكر في الأمر، وهو وصف مزعج للحق المتبادل في حرية الحركة، شيء مشين حقاً”.

وقالت ماي إن اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيتيح للشعب البريطاني فرصة السيطرة على المهاجرين القادمين من الاتحاد الأوروبي، وأضافت في كلمة أمام كبار رجال الأعمال في بلادها: “بمجرد مغادرتنا الاتحاد الأوروبي، سنسيطر تماماً على كل من يأتي إلى هنا”.

وتابعت “لن يكون بإمكان مواطني الاتحاد الأوروبي، بصرف النظر عن المهارات أو الخبرة التي يقدمونها، تخطي الطوابير قبل مهندسي سيدني، أو مطوري البرامج من دلهي، فالقواعد الجديدة لقدوم مهاجرين من الاتحاد الأوروبي، لابد أيضاً أن تعكس ثقة الشعب من خلال تحكمه في من يأتي إلى هنا”.

وأوضحت قائلة: “هذا ما أنا مصرة على تقديمه، وأتطلع للعمل معكم لتحقيقه”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً