البيت الأبيض: يهدد بسحب اعتماد الصحافي أكوستا مجدداً

البيت الأبيض: يهدد بسحب اعتماد الصحافي أكوستا مجدداً

أرسل البيت الأبيض اليوم الإثنين، خطاباً إلى صحافي “سي إن إن” جيم أكوستا لإعلامه بسحب اعتماده مجدداً في نهاية الشهر الجاري، عند انتهاء صلاحية الأمر المؤقت الصادر من القضاء بإعادته له. ووفق ما ذكرت القناة، يخطط البيت الأبيض لسحب الترخيص الدائم الذي أعاده لأكوستا الجمعة الماضية، بعد 9 أيام من سحبه منه للمرة الأولى بعد المشاحنة بينه وبين…




مراسل  قناة


أرسل البيت الأبيض اليوم الإثنين، خطاباً إلى صحافي “سي إن إن” جيم أكوستا لإعلامه بسحب اعتماده مجدداً في نهاية الشهر الجاري، عند انتهاء صلاحية الأمر المؤقت الصادر من القضاء بإعادته له.

ووفق ما ذكرت القناة، يخطط البيت الأبيض لسحب الترخيص الدائم الذي أعاده لأكوستا الجمعة الماضية، بعد 9 أيام من سحبه منه للمرة الأولى بعد المشاحنة بينه وبين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مؤتمر صحافي.

وأصدر قاض فيدرالي الجمعة الماضية أمراً عاجلاً يطالب البيت الأبيض بإعادة اعتماد أكوستا مؤقتاً لمدة 14 يوماً على الأقل، المهلة التي ستنتهي بنهاية الشهر الجاري ما لم يقرر القاضي مدها.

وحينما استعاد أكوستا اعتماده الجمعة الماضي، فسر أغلب المحللين المسألة أنه سيظل محتفظاً به طيلة الفترة التي سيستمر النزاع القضائي فيها بين الحكومة و”سي إن إن” على الأقل، الأمر الذي سيستغرق أشهراً ما لم يتوصل الطرفان لاتفاق خارج إطار القضاء.

ولكن مراسل “سي إن إن” بريان ستيلتر، الذي يكتب عموداً متخصصاً في مجال وسائل الإعلام، أكد أمس الأحد أن أكوستا تلقى خطاباً من البيت الأبيض يشير إلى وقف اعتماده بمجرد انتهاء صلاحية الأمر.

واتهمت “سي إن إن” البيت الأبيض في بيان بمواصلة انتهاك التعديلين الأول والخامس من الدستور، الضامنين لحرية التعبير والعملية المرتبطة بها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً