تونس: وزير العدل السابق يقاضي زعيم النهضة الغنوشي

تونس: وزير العدل السابق يقاضي زعيم النهضة الغنوشي

أعلن وزير العدل السابق غازي الجريبي، أنه سيقاضي رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، بعد تصريحات قال فيها، إن الوزراء الذين خرجوا من الحكومة التونسية، كانوا فاسدين. وقال الجريبي لإذاعة “شمس آف آم” الخاصة، إنه “أمهل حزب حركة النهضة ورئيسه للتدارك، لكن ذلط لم يحدث” مضيفاً أنه كلف محاميه برفع دعوى قضائية اليوم الإثنين، ضد راشد الغنوشي، وطالبه بمد “القضاء…




رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي يميناً ووزير العدل السابق غازي الجريبي يساراً (أرشيف)


أعلن وزير العدل السابق غازي الجريبي، أنه سيقاضي رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، بعد تصريحات قال فيها، إن الوزراء الذين خرجوا من الحكومة التونسية، كانوا فاسدين.

وقال الجريبي لإذاعة “شمس آف آم” الخاصة، إنه “أمهل حزب حركة النهضة ورئيسه للتدارك، لكن ذلط لم يحدث” مضيفاً أنه كلف محاميه برفع دعوى قضائية اليوم الإثنين، ضد راشد الغنوشي، وطالبه بمد “القضاء بالأدلة والحجج على وجود وزراء فاسدين، أو اعتُبر قانوناً متستراً على الفساد، أو مدعياً بالباطل والثلب” في حقه وفي حق الوزراء الآخرين الذين غادروا حكومة يوسف الشاهد.

وأضاف الجريبي، الذي يحظى بتقدير الطبقة السياسية التونسية، بأنه “غير معني بكلام راشد الغنوشي عن تهم الفساد، لكنه يعتبر تصريحات زعيم النهضة خطيرة ومغالطة للرأي العام.

ومن جهة أخرى قالت تقارير صحافية في تونس، إن الجريبي، اُقيل من حكومة الشاهد، بعد إصراره على رفض إصدار عفو خاص، عن الإخواني مصطفى خضر، المتهم بزعامة التنظيم السري لحركة النهضة وتورطه في اغتيال المعارضين اليساريين شكري بلعيد ومحمد البراهمي في 2013، والذي يقبع في السجن بتهمة سرقة وثائق سرية من وزارة الداخلية ووثائق أمنية مختلفة، وصدر ضده حكم بالسجن 8 أعوام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً