اناقة

هذه الزيوت تقضي على حب الشباب نهائيا .. جربيها

هذه الزيوت تقضي على حب الشباب نهائيا .. جربيها

يعتبر حب الشباب من أبرز المشاكل الجلدية التي تواجه الإناث والذكور على حد السواء، وتبدأ من مرحلة المراهقة مع التغيرات الفيزيولوجية التي تطرأ على الجسم وتتواصل بالظهور بعد ذلك لعدة أسباب أخرى مثل كثرة الإفرازات الدهنية، الأوساخ والتلوث وحتى النظام الغذائي الغير متوازن. سنقدم في هذا المقال طريقة علاج حبوب الشباب باستخدام مختلف أنواع الزيوت التي تمتاز بخصائصها المطهرة التي…

يعتبر حب الشباب من أبرز المشاكل الجلدية التي تواجه الإناث والذكور على حد السواء، وتبدأ من مرحلة المراهقة مع التغيرات الفيزيولوجية التي تطرأ على الجسم وتتواصل بالظهور بعد ذلك لعدة أسباب أخرى مثل كثرة الإفرازات الدهنية، الأوساخ والتلوث وحتى النظام الغذائي الغير متوازن. سنقدم في هذا المقال طريقة علاج حبوب الشباب باستخدام مختلف أنواع الزيوت التي تمتاز بخصائصها المطهرة التي تقضي على البكتيريا وتحافظ على صحة البشرة.

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي مضاد للالتهابات ويشتهر باحتوائه على مركبات قوية تقضي على البكتيريا والفطريات المختلفة.

طبقي قطرات من زيت شجرة الشاي على قطعة من القطن واستخدميها لمسح مناطق الحبوب بشكل دوري حتى تختفي الحبوب.

إذا كنت تملكين بشرة حساسة تجنبي استخدام الزيت بشكل مباشر وقومي بتخفيفه باستخدام أحد الزيوت الناقلة أو أضيفي قطرات من زيت شجرة الشاي لغسول البشرة الخاص بك.

alt

زيت الريحان

زيت الريحان هو زيت عطري يمتاز بخصائصه المطهرة ويحتوي على مركبات مضادة للبكتيريا، مما يجعله احد العلاجات الفعالة في القضاء على الحبوب والرؤوس السوداء.

اخلطي مقادير متساوية من زيت الريحان مع زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وهي تعد زيوت ناقلة تساعد على تخفيف الزيت العطري. قومي بعد ذلك بوضع قطرة صغيرة من مزيج الزيوت على مناطق الحبوب باستخدام عود الأذن واتركيه طيلة ليلة كاملة.

زيت اللافندر

يمتاز بخصائصه المهدئة للالتهابات، بالإضافة إلى تطهيرها من حب الشباب والبكتيريا.

استخدمي زيت اللافندر بشكل يومي لمسح مناطق الحبوب شرط مزجه مع كميات متساوية من زيت الجوجوبا، زيت اللوز، أو زيت بذور العنب. أو قومي بوضع قطرات منه للمرطب اليومي أو غسول البشرة.

alt

زيت الروزماري

زيت عطري منعش يمتاز بتركيبة مطهرة ومضادة للالتهابات، يفيد في علاج احمرار البشرة والتخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة التي تتراكم داخل مسام البشرة وتجعلها عرضة للإصابة بالحبوب والبكتيريا.

قومي بتطبيق قطرات من زيت الروزماري على قطنة نظيفة وطبقيها على مناطق الحبوب. استخدمي هذا الزيت بشكل يومي حتى تحتفي الحبوب نهائيا.

زيت البرغموت

له رائحة مميزة ومنعشة، كما يمتاز بتركيبة حمضية وأيضا خصائص مضادة للبكتيريا، مما يجعله علاج طبيعي للحبوب ويقضي أيضا على آثارها بفضل احتوائه على الفيتامين سي.

قومي بمزج قطرات من زيت البرغموت مع زيت جوز الهند، زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا، يمكنك أيضا إضافة القليل من زيت شجرة الشاي أو زيت اللافندر للحصول على سيروم قوي وفعال يخلصك من الحبوب المزعجة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً