“الرقابة النووية الإماراتية” تدعو الجمهور للإبلاغ عن أي مخاوف متعلقة بالأمان الإشعاعي

“الرقابة النووية الإماراتية” تدعو الجمهور للإبلاغ عن أي مخاوف متعلقة بالأمان الإشعاعي

دعت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية الإماراتية، أفراد الجمهور إلى الإبلاغ عن أي مخاوف متعلقة بالأمان الإشعاعي من خلال زيارة موقعها الإلكتروني “www.fanr.gov.ae”. وأفادت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية الإماراتية عبر حسابها الرسمي على تويتر اليوم الإثنين، أنه يمكن لأي أحد من أفراد الجمهور، الإبلاغ في حال وجود أي أمر يسبب مخاوفا مباشرة تتعلق بالأمان والامن والضمانات…




alt


دعت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية الإماراتية، أفراد الجمهور إلى الإبلاغ عن أي مخاوف متعلقة بالأمان الإشعاعي من خلال زيارة موقعها الإلكتروني “www.fanr.gov.ae”.

وأفادت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية الإماراتية عبر حسابها الرسمي على تويتر اليوم الإثنين، أنه يمكن لأي أحد من أفراد الجمهور، الإبلاغ في حال وجود أي أمر يسبب مخاوفا مباشرة تتعلق بالأمان والامن والضمانات عبر موقعها الإلكتروني الرسمي.

وأكدت الهيئة أنه يقع على عاتقها الالتزام بضمان الاستخدام السلمي والآمن والمأمون والفاعل للمواد النووية والرقابة عليها، إذ يشكّل تقييم المخاوف المتعلقة بالأمن والأمان والضمانات من جانب العاملين في المجال الصناعي أو أصحاب المصالح الآخرين جزءاً من جهود الهيئة لإنجاز هذه المهمة.

وفي حال وجود أي أمر يسبب مخاوف مباشرة تتعلق بالأمان والأمن والضمانات، دعت الهيئة أفراد الجمهور للاتصال على رقم الطوارئ المجاني (8003267999) للإبلاغ عن أي من الحالات التالية:أي حادث يتعلق بمواد مشعة تؤثر على سلامة الجمهور، وفقدان أو تلف مواد مشعة، أو أي تهديد أو سرقة أو تهريب أو تخريب أو نشاط إرهابي يتعلق بمواد مشعة، موضحة أن موظف الطوارئ المناوب موجود على مدار ساعات اليوم وطوال أيام الأسبوع للرد على مكالمات المتعاملين والإجابة على استفساراتهم.

ونوهت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية الإماراتية، بأنه يمكن الإبلاغ عن الحالات غير الطارئة المتعلقة بأي مسألة ذات صلة بمفاعل نووي أو مَرفق وقود نووي أو أي مواد مشعة وأي مسائل مشابهة، عن طريق مراسلة الهيئة على البريد الإلكتروني “email protected”، أما إذا كانت لدى المتعامل مخاوف تتعلق بحماية هويته، فيمكنه الاتصال بالهيئة مباشرة عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة: “www.fanr.gov.ae”، أو الاتصال بأحد موظفيها، أو أحد مفتشي الهيئة المقيمين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً