داعش ينسحب من شرق السويداء

داعش ينسحب من شرق السويداء

انسحب مئات من مقاتلي تنظيم داعش من قلب منطقة جبلية في جنوب شرق سوريا، بعد السيطرة عليها أكثر من ثلاثة أشهر في مواجهة هجوم ضخم من النظام السوري وحلفائه لسحقهم وذلك حسبما قال مقاتلون من المعارضة وسكان أمس الأحد. وأضافوا، أن مقاتلي التنظيم الإرهابي الذين كانوا متحصنين في جبال تلول الصفا الواقعة بشرق محافظة السويداء،…




محافظة السويداء السورية (أرشيف)


انسحب مئات من مقاتلي تنظيم داعش من قلب منطقة جبلية في جنوب شرق سوريا، بعد السيطرة عليها أكثر من ثلاثة أشهر في مواجهة هجوم ضخم من النظام السوري وحلفائه لسحقهم وذلك حسبما قال مقاتلون من المعارضة وسكان أمس الأحد.

وأضافوا، أن مقاتلي التنظيم الإرهابي الذين كانوا متحصنين في جبال تلول الصفا الواقعة بشرق محافظة السويداء، بدأوا انسحابهم في الأيام القليلة الماضية مع اقتراب دبابات النظام السوري المدعومة بغارات جوية عنيفة من آخر معاقلهم.

وقال زعماء محليون في مدينة السويداء، إن قوات النظام وفصائل متحالفة معها تكبدت خسائر فادحة خلال محاولات استمرت أسابيع للتقدم في عمق تلك المنطقة الجبلية البركانية التي أدت أرضها الوعرة إلى جعلها منذ فترة طويلة ملاذاً مثالياً للهاربين والمعارضين.

وأكدت وسائل الإعلام السورية نقلاً عن مصادر النظام، إن القوات الحكومية أطبقت على تلول الصفا، وذكرت مواقع إلكترونية مؤيدة للحكومة، إن “القوات السورية رفعت العلم السوري قرب ضريح أحد الأولياء بالقرب من الموقع”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً