العراق: اتهام الحرس الثوري باغتيال رمز الاحتجاجات في البصرة ضد إيران

العراق: اتهام الحرس الثوري باغتيال رمز الاحتجاجات في البصرة ضد إيران

شيع المئات من سكان البصرة، يوم أمس الأحد، جثمان الشيخ وسام الغراوي، أحد رموز الاحتجاجات في مدن الجنوب العراقي، بعد اغتياله أمام منزله، بسبب فتوى تجيز للمتظاهرين حمل السلاح. وأوضح النقيب حيدر محمد، الضابط في قيادة شرطة البصرة لـ”القبس” الكويتية، أن “مسلحين يتراوح عددهم بين 3 و4، أطلقوا النار على الشيخ الغراوي أمام منزله في حي الموفقية في المدينة، وأردوه…




الشيخ وسام الغراوي (القبس)


شيع المئات من سكان البصرة، يوم أمس الأحد، جثمان الشيخ وسام الغراوي، أحد رموز الاحتجاجات في مدن الجنوب العراقي، بعد اغتياله أمام منزله، بسبب فتوى تجيز للمتظاهرين حمل السلاح.

وأوضح النقيب حيدر محمد، الضابط في قيادة شرطة البصرة لـ”القبس” الكويتية، أن “مسلحين يتراوح عددهم بين 3 و4، أطلقوا النار على الشيخ الغراوي أمام منزله في حي الموفقية في المدينة، وأردوه قتيلاً، بعد أن أصابت الرصاصات رأسه”.

وظهر الغراوي في مقطع فيديو، وهو يُفتي بجواز حمل المتظاهرين في البصرة السلاح للدفاع عن أنفسهم.

من جهته، اتهم مصدر أمني عراقي “فرق الموت” التي شكلها “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، بالوقوف وراء اغتيال الغراوي.

وأضاف المصدر، “فيلق القدس الإيراني كون مجموعة مسلحة خاصة من عناصر الميليشيات لاغتيال الناشطين والمتظاهرين، وإسكات صوت المطالبة بإنهاء النفوذ الإيراني”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً