ليبيا: ميليشيا مسلحة تُفرج عن رئيس المجلس العسكري في صبراتة

ليبيا: ميليشيا مسلحة تُفرج عن رئيس المجلس العسكري في صبراتة

أُطلق سراح العميد طاهر الغرابلي، رئيس المجلس العسكري لمدينة صبراتة الليبية اليوم الأحد بعد أربعة أيام من احتجازه من قبل مجموعةمسلحة، وفقا لما أكده لإفي، مصدر أمني. وأكد المصدر لإفي أن الغرابلي لم يختطف كما أُعلن في البداية، بل احتجزته قبل ميليشيا تسيطر على جزء من المدينة، تتهمته باغتيالات والتمثيل بجثث قتلى.ونفى الغرابلي في…




رئيس المجلس العسكري بصبراتة الليبية العميد طاهر الغرابلي (أرشيف)


أُطلق سراح العميد طاهر الغرابلي، رئيس المجلس العسكري لمدينة صبراتة الليبية اليوم الأحد بعد أربعة أيام من احتجازه من قبل مجموعةمسلحة، وفقا لما أكده لإفي، مصدر أمني.

وأكد المصدر لإفي أن الغرابلي لم يختطف كما أُعلن في البداية، بل احتجزته قبل ميليشيا تسيطر على جزء من المدينة، تتهمته باغتيالات والتمثيل بجثث قتلى.

ونفى الغرابلي في تصريحات صحافية عقب الإفراج عنه هذه الاتهامات، مؤكداً أن لديه شهودا، لكنه اعترف بأن النيابة فتحت تحقيقاً في الأمر، دون تفاصيل.

وتشهد ليبيا، بعد ست سنوات من سقوط نظام معمر القذافي، فوضىً وحرباً أهلية، وأصبح بها حكومتان أحداهما في طرابلس وأخرى في شرق البلاد برعاية المشير خليفة حفتر وتفتقد كلاهما للشرعية السياسية والشعبية.

وانتشرت الجماعات المتطرفة والسلفية المرتبطة بداعش، أوالقاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وكذلك جماعة أنصار الشريعة التونسية، في كافة أرجاء ليبيا.

كما يتكرر اختطاف السياسيين والعسكريين وحتى المدنيين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً