غزة: تضرر 1252 وحدة سكنية خلال التصعيد الأخير

غزة: تضرر 1252 وحدة سكنية خلال التصعيد الأخير

أكدت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية، اليوم الأحد، أن عمليات المسح للأضرار التي أجرتها جراء التصعيد الأخيرة في قطاع غزة، أظهرت تضرر 1252 وحدة سكنية جراء عمليات القصف الإسرائيلية المكثفة على المناطق السكنية. وقال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان، ناجي سرحان، إن “عدد الوحدات التي تدمرت بشكل كلي في قطاع غزة، بلغ 77 وحدة و20 وحدة أصبحت غير …




مباني سكنية مدمرة في غزة (أرشيف)


أكدت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية، اليوم الأحد، أن عمليات المسح للأضرار التي أجرتها جراء التصعيد الأخيرة في قطاع غزة، أظهرت تضرر 1252 وحدة سكنية جراء عمليات القصف الإسرائيلية المكثفة على المناطق السكنية.

وقال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان، ناجي سرحان، إن “عدد الوحدات التي تدمرت بشكل كلي في قطاع غزة، بلغ 77 وحدة و20 وحدة أصبحت غير صالحة للسكن”، وأضاف أن “الضرر البليغ أصاب 55 وحدة، فيما لحق ضرر جزئي طفيف بـ 110 وحدة سكنية، بمجموع 1252 وحدة سكنية، تضررت بقعل العدوان الإسرائيلي”.

وأوضح أن الاحتلال تعمد استخدام مقذوفات ثقيلة تتجاوز هدف تدمير المنزل أو المنشأة المستهدفة، لتلحق أضرار جسيمة في محيظها وتبث الرعب في قلوب المدنيين الآمنين.

ودعا المسؤول الفلسطيني، المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة لتحرك فاعل يضع حداً لتكرار العدوان ويحمي السكان المدنيين والمنشآت المدنية ولا سيما قطاع غزة، الذي يعاني من تأخر في عملية إعمار ما تم تدميره خلال الحروب السابقة وعدم التزام المانحين بتعهداتهم المالية.

وانتهت الأسبوع الماضي، جولة من التصعيد بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل بدأت باغتيال قوة إسرائيلية خاصة تسللت داخل قطاع غزة، لقيادي في كتائب القسام، لترد بعدها الفصائل الفلسطينية باستهداف حافلة جنود إسرائيليين وقصف المدن والبلدات المحتلة المحاذية للقطاع.

ونفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 150 غارة على أهداف مختلفة في قطاع غزة، ومن بين المباني التي تم دميرها مقار أمنية وأخرى إعلامية وأبراج سكنية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً