دراسة: لماذا يفضل البعض القهوة والبعض الآخر الشاي

دراسة: لماذا يفضل البعض القهوة والبعض الآخر الشاي

يعتبر كل من الشاي و القهوة من أهم وأكثر أنواع مشروبات الكافيين شهرة، إلا أن الجميع يختلفون في التفضيل بينهما، فهنالك عشاق القهوة الذين يدافعون عنها وعن مذاقها، وهنالك عشاق الشاي يصنفونه المذاق الأفضل في العالم، فما السبب في اختلاف التفصيل بين البشر حول الشاي و القهوة. القهوة أو الشاي: توصلت دراسة حديثة إلى أن جينات التذوق …

يعتبر كل من الشاي و القهوة من أهم وأكثر أنواع مشروبات الكافيين شهرة، إلا أن الجميع يختلفون في التفضيل بينهما، فهنالك عشاق القهوة الذين يدافعون عنها وعن مذاقها، وهنالك عشاق الشاي يصنفونه المذاق الأفضل في العالم، فما السبب في اختلاف التفصيل بين البشر حول الشاي و القهوة.

القهوة أو الشاي:

توصلت دراسة حديثة إلى أن جينات التذوق هي المسؤولة عن الإحساس بتفضيل البعض للقهوة أو الشاي. وأكد باحثون من جامعة «نورث وسترن» في إلينوي الأمريكية، أن الاستعداد الوراثي لإدراك مرارة المواد، يدفع الشخص لاختيار مشروب دون غيره. ونقل موقع «غارديان» البريطاني عن الدكتورة مارلين كورنيليس، المشاركة في البحث، قولها: «يميل الشخص ذو الاستعداد الوراثي الكبير لإدراك مرارة الكافيين إلى انتقاء القهوة وشربها بكميات كبيرة، بينما ارتبط انخفاض الإحساس بمرارة المادة شبه القلوية بانخفاض الإقبال على تناولها».

تفاصيل الدراسة:

أوضحت الدراسة التي نشرت نتائجها بصحيفة «ساينتفيكريبورتس» أن زيادة الكافيين في القهوة يحول الشخص العاشق لهذا المشروب من «شارب عادي» إلى «متذوق قوي»، ما يدفعه لتناول 4 أكواب يوميا.

أما فيما يتعلق بالشاي، فإن من يتناولون القهوة بشراهة يميلون غالبا إلى أن يكونوا شاربي شاي «خفيفين» بسبب التباين في درجة المرارة بين المشروبين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً