الأرجنتين تعلن الحداد بعد العثور على الغواصة

الأرجنتين تعلن الحداد بعد العثور على الغواصة

أعلنت الأرجنتين يوم السبت حداداً وطنياً لمدة ثلاثة أيام بعد العثور على غواصة تابعة للبحرية الأرجنتينية بعد عام ويوم من اختفائها. وأكد الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري العثور على الغواصة ووعد بإجراء “تحقيقات جادة” في محاولة لمعرفة ماذا حدث لها.وتم العثور على الغواصة (إيه.آر.إيه سان خوان) على عمق 907 أمتار جنوب المحيط الأطلسي، على بعد حوالي 500 كيلومتر …




alt


أعلنت الأرجنتين يوم السبت حداداً وطنياً لمدة ثلاثة أيام بعد العثور على غواصة تابعة للبحرية الأرجنتينية بعد عام ويوم من اختفائها.

وأكد الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري العثور على الغواصة ووعد بإجراء “تحقيقات جادة” في محاولة لمعرفة ماذا حدث لها.

وتم العثور على الغواصة (إيه.آر.إيه سان خوان) على عمق 907 أمتار جنوب المحيط الأطلسي، على بعد حوالي 500 كيلومتر شرقي ساحل الأرجنتين.

وقالت شركة المسح الأمريكية “أوشن إنفينيتي” إنها عثرت على الغواصة بالقرب من المكان الذي تم الإبلاغ عن وجودها فيه آخر مرة في 15 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017

وقال ماكري في رسالة إلى الارجنتينيين “الآن ستبدأ مرحلة من التحقيقات الجادة لمعرفة الحقيقة. فمن الضروري احترام أبطالنا وأقاربنا، الذين اتمنى لهم كل القوة للتغلب على هذه اللحظة الصعبة”.

وبدأت عملية بحث دولية ضخمة بعد أن اختفت الغواصة العام الماضي، ولكن تلاشت الآمال في العثور على طاقم الغواصة البالغ عددهم 44 شخصاً أحياء بعد أسبوعين وتم تقليص عملية البحث.

وعثرت “أوشن انفينيتي” يوم الخميس الماضي، قبل 48 ساعة من إعلانها التخلي عن البحث، على جسم غير معروف في قاع المحيط تبين فيما بعد أنها الغواصة المفقودة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً