البعثة الأممية في ليبيا ترحب بقرار محاسبة المتسببين في الفوضى

البعثة الأممية في ليبيا ترحب بقرار محاسبة المتسببين في الفوضى

أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عن ترحيبها بقرار أممي يحاسب المسؤولين عن مثيري الفوضى وعدم الاستقرار في ليبيا. وقالت البعثة بحسب “بوابة أفريقيا” السبت، إنها ترحّب بما أعلنه مجلس الأمن من التزام بمحاسبة “الذين يسعون إلى تقويض الاستقرار والأمن في ليبيا، ويرفضون الالتزام باتفاقات وقف إطلاق النار ويواصلون تهديد المدنيين والمرافق المدنية والمؤسسات السيادية”.وفي سياق آخر، أعربت…




المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة (أرشيف)


أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عن ترحيبها بقرار أممي يحاسب المسؤولين عن مثيري الفوضى وعدم الاستقرار في ليبيا.

وقالت البعثة بحسب “بوابة أفريقيا” السبت، إنها ترحّب بما أعلنه مجلس الأمن من التزام بمحاسبة “الذين يسعون إلى تقويض الاستقرار والأمن في ليبيا، ويرفضون الالتزام باتفاقات وقف إطلاق النار ويواصلون تهديد المدنيين والمرافق المدنية والمؤسسات السيادية”.

وفي سياق آخر، أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن قلقها العميق إزاء المواجهات الأخيرة بين قبيلتي المشاشية والمقارحة.

وعرضت البعثة في تغريدة على تويتر، مساعيها الحميدة، داعية “لضبط النفس ووقف التصعيد والحوار”.

ومن جهته، أعرب المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، عن تعازيه لأسر الضحايا متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.

وكانت مصادر محلية أفادت بوقوع اشتباكات مسلحة الأربعاء الماضي، في بلدة أبوقيلة الواقعة على مسافة 40 كيلومتراً على الطريق الرابط بين بلدتي الشويرف والقريات بين مسلحين من قبيلتي المشاشية والمقارحة، أوقعت عدداً من الجرحى من الطرفين بحسب مصادر طبية من المنطقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً