ترامب يمنح ميدالية الحرية لـ”الوطني” ألفيس بريسلي

ترامب يمنح ميدالية الحرية لـ”الوطني” ألفيس بريسلي

منح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ميدالية الحرية، أرفع وسام مدني بالولايات المتحدة، للعديد من الشخصيات وأبرزهم أسطورة الموسيقى الراحل ألفيس بريسلي تقديراً لـ”وطنيته”. وفي حفل أقيم بالبيت الأبيض، سلم ترامب الجمعة ميدالية الحرية إلى سبعة أشخاص قدموا “إسهامات بارزة في الحياة والثقافة الأمريكيتين”، بينهم لاعب البيسبول الشهير بيب روث ورائدة الأعمال الإنسانية والخيرية ميريام أدلسون.وقال ترامب …




مدير مؤسسة ألفيس بريسلي متسلماً الجائزة (اي بي ايه)


منح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ميدالية الحرية، أرفع وسام مدني بالولايات المتحدة، للعديد من الشخصيات وأبرزهم أسطورة الموسيقى الراحل ألفيس بريسلي تقديراً لـ”وطنيته”.

وفي حفل أقيم بالبيت الأبيض، سلم ترامب الجمعة ميدالية الحرية إلى سبعة أشخاص قدموا “إسهامات بارزة في الحياة والثقافة الأمريكيتين”، بينهم لاعب البيسبول الشهير بيب روث ورائدة الأعمال الإنسانية والخيرية ميريام أدلسون.

وقال ترامب خلال منحه الجوائز إن ألفيس بريسلي (1935-1977) “ملك حقيقي لموسيقى الروك” وأشاد به لكونه “أحد الفنانين الأعزاء والأيقونات الثقافية الخالدة”، مستعرضاً مسيرته الرائعة التي بدأت من أصله المتواضع في مسيسيبي.

وأضاف الرئيس الأمريكي أن “ألفيس وطني للغاية فقد كان في جيش الولايات المتحدة في أوج شهرته.. كان أمامه خيار ولكن الأمر لم يكن كذلك بالنسبة إليه”.

جدير بالذكر أن ألفيس تلقى في 1958 رسالة تفيد باختياره للخدمة في الجيش الأمريكي وبدلاً من مطالبته بالإعفاء لاستكمال مسيرته الموسيقية، قرر الفنان الانخراط في الجيش كجندي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً