التلفزيون الإسرائيلي: الانتخابات في 26 مارس

التلفزيون الإسرائيلي: الانتخابات في 26 مارس

كشف التلفزيون الإسرائيلي الرسمي في تقرير له أمس الجمعة أن اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء الاحتلال بنيامين نتانياهو مع وزير التعليم نفتالي بينيت، حمَل الكثير من المتناقضات والرسائل الهامة سياسياً بين مختلف الأطراف. وأشار التقرير إلى أن نتانياهو أوهم بينيت بأنه موافق على إجراء الانتخابات قريباً، وهو ما صرح به عدد من المقربين لبينيت عقب انتهاء الاجتماع…




رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو (رويترز)


كشف التلفزيون الإسرائيلي الرسمي في تقرير له أمس الجمعة أن اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء الاحتلال بنيامين نتانياهو مع وزير التعليم نفتالي بينيت، حمَل الكثير من المتناقضات والرسائل الهامة سياسياً بين مختلف الأطراف.

وأشار التقرير إلى أن نتانياهو أوهم بينيت بأنه موافق على إجراء الانتخابات قريباً، وهو ما صرح به عدد من المقربين لبينيت عقب انتهاء الاجتماع المشترك مع نتانياهو، إلا أن الأخير عاد وأنكر تماماً هذه المعلومة.

وبات واضحاً أن نتانياهو يراوغ بينيت، خاصة وأن الأخير يرغب في الحصول على مقعد وزير الدفاع، وهو ما نفاه نتانياهو صراحة، زاعماً أن المنصب حساس ولا يمكن منحه لبينيت الآن بسبب التحديات الهامة التي تواجهها إسرائيل، وبالتالي فإن الحل الأسلم هو تسليم نتانياهو مهام هذه الوزارة حتى إجراء الانتخابات المقبلة.

وأشار التقرير إلى أن كل التوقعات تشير إلى أن الانتخابات ستجرى في 26 مارس (آذار) المقبل، وهو الموعد الذي يوافق عليه معظم أعضاء الائتلاف.

يذكر أن الموعد القانوني للانتخابات من دون تبكير سيحل بعد 11 شهراً، غير أن غالبية الساسة في الساحة الإسرائيلية يستبعدون أن تستكمل الحكومة مدتها الزمنية بصورة سياسية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً