أفضل المعالم السياحية في جزر سي فان دون، لاوس

أفضل المعالم السياحية في جزر سي فان دون، لاوس

تقع جزر سي فان دون التي تترجم في لغة لاو إلى “أربعة آلاف جزيرة” في نهر ميكونغ الذي يمتد عبر حدود لاوس مع كمبوديا المجاورة، وهي عبارة عن أرخبيل من الجزر الصغيرة الرائعة، والتي تحظى باهتمام كبير في هذه الدولة الغير ساحلية، وتتنوع هذه الجزر ما بين جزر صغيرة جداً قد تكون في حجم الصخرة، وجزر …

تقع جزر سي فان دون التي تترجم في لغة لاو إلى “أربعة آلاف جزيرة” في نهر ميكونغ الذي يمتد عبر حدود لاوس مع كمبوديا المجاورة، وهي عبارة عن أرخبيل من الجزر الصغيرة الرائعة، والتي تحظى باهتمام كبير في هذه الدولة الغير ساحلية، وتتنوع هذه الجزر ما بين جزر صغيرة جداً قد تكون في حجم الصخرة، وجزر أخرى كبيرة توفر خدمات ومرافق ترفيهية للاستمتاع بالطبيعة.

  • حجز فنادق لاوس عبر بوكينج

أهم الأماكن لزيارتها في جزر سي فان دون

1- شلالات خون با سوا

aligncenter size-full wp-image-223093

تعتبر شلالات خون با سوا واحدة من أجمل الشلالات في جزر سي فان دون، وهي تعتبر مكان مثالي لقضاء يوم وسط الطبيعة، الوصول إلى الشلالات يتطلب عبر جسر ريكيتي للانتقال إلى جزيرة دون بو سوي ثم المشي حوالي 200 متراً وصولاً إلى الشلالات.

  • طالع كذلك.. أهم المناطق السياحية لزيارتها في فينتيان عاصمة لاوس

2- نهر ميكونغ

aligncenter size-full wp-image-223097

يوفر نهر ميكونغ الذي يتدفق حول جزر سي فان دون الكثير من الأنشطة المائية مثل السباحة والتجديف والصيد فضلاً عن الطرق الطبيعية حول النهر التي تتيح للزوار استكشاف المنطقة عن قرب، وهناك عدداً من الشواطئ الصغيرة المنتشرة حول الجزر والتي يمكن الوصول إليها من خلال القارب، كما تتوفر بيوت للضيافة في بعض الجزر.

3- قاطرة بان خون البخارية

aligncenter size-full wp-image-223095

تعتبر قاطرة بون خون البخارية واحدة من آثار القرن الـ17 التي ترجع إلى الفترة الاستعمارية الفرنسية، وكانت تستخدم كطريقة لنقل البضائع ومواد البناء حول جزر سي فان دون، وعلى الرغم من أنها توقفت عن العمل بعد الحرب العالمية الثانية، ولكن تم الحفاظ عليها باعتبارها أحد الأمثلة على السكة الحديدية في الأيام القديمة، وهناك عدداً من القاطرات القديمة الطراز التي توقفت عن الخدمة منذ سنوات.

4- وات خون تاي

aligncenter size-full wp-image-223098

يعتبر معبد وات خون تاي واحداً من أبرز معالم الجذب في جزيرة دون خون، وقد بني هذا المعبد فوق ضريح قديم، ويحتوي على عدداً من الاعمدة التقليدية والآثار القديمة والمنحوتات الأنيقة.

5- شلالات خون فافينغ

aligncenter size-full wp-image-223094

تعتبر خون فافينغ أكبر شلالات على طول نهر ميكونغ حيث تسقط ملايين اللترات من المياه في البركة العميقة والصخور أدناه، وتحيط بالشلالات العديد من منصات المشاهدة والمطاعم التي تقدم الوجبات الخفيفة.

6- شاطئ زاي كونغ ناي

aligncenter size-full wp-image-223091

يعد شاطئ زاي كونغ ناي أشهر شواطئ جزر سي فان دون، وهو أفضل مكان للسباحة في مياه نهر ميكونغ، ويحتوي الشاطئ على بعض المطاعم البسيطة، وهناك عدداً من القوارب التقليدية الطويلة التي يمكنك استئجارها لاستكشاف الجزر القريبة.

7- مشاهدة الدلافين

aligncenter size-full wp-image-223096

تشتهر جزر سي فان دون بأنها الموطن الطبيعي لدلافين إيراوادي الرائعة، والتي يمكن للزوار مشاهدتها خلال الجولات بالقوارب التي تذهب إلى الأماكن التي تسبح بها الدلافين، كما يمكن للزوار الاقتراب منها بالقوارب الكاياك.

  • قد يعجبك.. السفر إلى لاوس.. رحلة لراحة النفس

8- تات سومبهميت

aligncenter size-full wp-image-223090

تقع منطقة تات سومبهميت في جزيرة دون خون، وهي عبارة عن سلسلة من المنحدرات الصخرية وسط مياه النهر البيضاء، ويترجم اسم الشلالات إلى “فخ الروح” حيث يعتقد السكان المحليين أن المياه تعمل كمصيدة وتلتقط الأرواح الشريرة، وتجذب هذه المنحدرات الصيادون الذين يضعون فخاخ الخيزران لصيد الأسماك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً