الخطوط اليابانية تطبيق نظامًا جديدًا على العاملين للتقليل من التأخيرات

الخطوط اليابانية تطبيق نظامًا جديدًا على العاملين للتقليل من التأخيرات

بعد سلسلة من التأخيرات في رحلات الخطوط الجوية اليابانية بسبب حالة سكر بعض الطيارين. تبدأ الشركة تطبيق نظام جديد على العاملين في المطارات الأجنبية لاختبار نسبة الكحول في دمهم بعد القبض على طيار ياباني في مطار هيثرو بلندن لأنه كان مخمورا. وألقت السلطات في مطار هيثرو القبض على الطيار الياباني كاتسوتوشي جيتسوكاوا الشهر الماضي بعد أن أظهرت نتيجة…

ff-og-image-inserted

بعد سلسلة من التأخيرات في رحلات الخطوط الجوية اليابانية بسبب حالة سكر بعض الطيارين. تبدأ الشركة تطبيق نظام جديد على العاملين في المطارات الأجنبية لاختبار نسبة الكحول في دمهم بعد القبض على طيار ياباني في مطار هيثرو بلندن لأنه كان مخمورا.

وألقت السلطات في مطار هيثرو القبض على الطيار الياباني كاتسوتوشي جيتسوكاوا الشهر الماضي بعد أن أظهرت نتيجة تحليل خضع له أنه تجاوز الحد المسموح به لتناول المشروبات الكحولية بتسعة أضعاف.

ولا ينص القانون الياباني على حد معين لتناول الكحوليات للطيارين، لكن النظام المتبع في شركات الطيران يحدد كمية الشراب المسموح للطيارين تناولها قبل وأثناء الرحلات.

وكشف التحليل عن وصول درجة الكحول في الدم لدى الطيار الياباني جيتسوكاوا إلى 189 مليغرام لكل 100 مليلتر من الدم بينما يسمح القانون البريطاني بوصول هذه النسبة إلى 20 ميلغرام فقط في كل 100 مليلتر من الدم.

أصدرت شركة الخطوط الجوية اليابانية بيانا في هذا الشأن جاء فيه: “تتعامل الشركة مع هذه المخالفات بكل حزم لأن الأمن والسلامة لهما الأولوية. كما نتقدم بخالص الاعتذار لكل من تضرر من أفعال موظفينا”.

ومنذ أغسطس2017، فشل 19 من الطيارين في اجتياز اختبارات الكحوليات التي تجريها الشركة، وفقا للمتحدث باسم الخطوط الجوية اليابانية.كما تأخرت 12 رحلة جوية عن الإقلاع في موعدها المحدد مع نجاح سبع رحلات في الإقلاع في مواعيدها لإمكانية توفير طواقم طيران بديلة.

ومن المقرر أن يُحظر على الطيارين تناول المشروبات الكحولية قبل 24 ساعة من القدوم إلى المطار لقيادة رحلة جوية إلى خارج اليابان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً