“الدولية للهجرة”: 116 نيجيرياً سيعودون من ليبيا طواعية

“الدولية للهجرة”: 116 نيجيرياً سيعودون من ليبيا طواعية

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، أن كادرها عمل مع السلطات الليبية لضمان مغادرة 116 نيجيرياً راغبين في العودة إلى بلادهم من ليبيا. وقالت “الدولية للهجرة”، في بيان عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، بحسب “بوابة الوسط” اليوم الجمعة، إن “كادرنا الطبي والمعني بالحماية متواجد دائماً خلال جلسات الاستشارة وقبل إقلاع الطائرة، ليتسنى إيلاء الاهتمام الخاص لاحتياجات المهاجرين قبل مغادرتهم”.ودعت …




مهاجرون يغادرون ليبيا (أرشيف)


أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، أن كادرها عمل مع السلطات الليبية لضمان مغادرة 116 نيجيرياً راغبين في العودة إلى بلادهم من ليبيا.

وقالت “الدولية للهجرة”، في بيان عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، بحسب “بوابة الوسط” اليوم الجمعة، إن “كادرنا الطبي والمعني بالحماية متواجد دائماً خلال جلسات الاستشارة وقبل إقلاع الطائرة، ليتسنى إيلاء الاهتمام الخاص لاحتياجات المهاجرين قبل مغادرتهم”.

ودعت المنظمة الدولية للهجرة المهاجرين على السفينة إلى حل سلمي للوضع لضمان سلامة المهاجرين، حسب قولها.

وكانت المنظمة، قالت في أغسطس (آب) الماضي، إنها ساهمت في ترحيل أكثر من 10 آلاف مهاجر من ليبيا، من خلال برامجها للعودة الطواعية، لافتة إلى زيادة أعداد المهاجرين المحتجزين في ليبيا بشكل يثير القلق.

وتحدثت عن “زيادة مثيرة للقلق” في أعداد المهاجرين واللاجئين الذين جرى اعتراضهم وإعادتهم إلى ليبيا خلال الأشهر الماضية، مشيرة إلى تضاعف أعدادهم من 5500 مهاجر إلى 9300 مهاجر بين العامين 2017 و2018.

وأطلقت منظمة الهجرة برامج العودة الطوعية للمهاجرين من ليبيا، في العام 2016، في إطار مبادرة التعاون مع الاتحاد الأوروبي لحماية المهاجرين وإعادة إدماجهم، وبتمويل من الصندوق الائتماني الأوروبي للطوارئ من أجل أفريقيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً