الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه لاعتقال تركيا أكاديميين وناشطين

الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه لاعتقال تركيا أكاديميين وناشطين

أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه الشدید لاعتقال السلطات التركیة الیوم الجمعة أكادیمیین وممثلین عن المجتمع المدني. وقالت المتحدثة باسم الممثلة العلیا للشؤون الخارجیة والسیاسة الأمنیة الاوروبیة ماجا كوسیجانسیك في بیان إن “الاعتقال المتكرر للأصوات الناقدة واستمرار الضغط الواسع على ممثلي المجتمع المدني یعارض الالتزامات المعلنة للحكومة التركیة بحقوق الإنسان والحریات الأساسیة”، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الكويتية (كونا).ودعت كوسيجانسيك…




 القبض على العشرات من الأكاديميين في اسطنبول (أرشيف)


أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه الشدید لاعتقال السلطات التركیة الیوم الجمعة أكادیمیین وممثلین عن المجتمع المدني.

وقالت المتحدثة باسم الممثلة العلیا للشؤون الخارجیة والسیاسة الأمنیة الاوروبیة ماجا كوسیجانسیك في بیان إن “الاعتقال المتكرر للأصوات الناقدة واستمرار الضغط الواسع على ممثلي المجتمع المدني یعارض الالتزامات المعلنة للحكومة التركیة بحقوق الإنسان والحریات الأساسیة”، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

ودعت كوسيجانسيك تركیا للافراج الفوري عن جمیع الذین اعتقلوا دون اتباع الإجراءات القانونیة الواجبة، على حد قولھا، مشیرة إلى أن “الاتحاد الأوروبي سیواصل إثارة ھذه القضایا الخطیرة في الحوار السیاسي المقبل بین الجانبین”.

وذكرت وكالة الأناضول الرسمية، أن الشرطة التركية في إسطنبول اعتقلت اليوم 12 أكاديمياً ورجل أعمال وصحافياً في إطار مؤسسة كان يرأسها رجل أعمال بارز، وهو مسجون حالياً، على صلة بالداعية التركي فتح الله غولن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً