المالكي يعلن إطلاق سراح الفلسطينيين المحتجزين في تايلاند

المالكي يعلن إطلاق سراح الفلسطينيين المحتجزين في تايلاند

أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الجمعة، أن الجهود الفلسطينية التي تقودها الوزارة عبر سفارتها في تايلاند، تمكنت من إطلاق سراح كافة النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في تايلاند بسبب مخالفتهم قوانين الإقامة والهجرة التايلاندية. ووفقاً لبيان صادر عن الوزارة، فإن “سفارة دولة فلسطين تفاعلت سريعا بناء على مناشدات عديد المواطنين، بخصوص ما تعرض له المواطنون الفلسطينيون من اعتقال…




وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي (أرشيف)


أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الجمعة، أن الجهود الفلسطينية التي تقودها الوزارة عبر سفارتها في تايلاند، تمكنت من إطلاق سراح كافة النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في تايلاند بسبب مخالفتهم قوانين الإقامة والهجرة التايلاندية.

ووفقاً لبيان صادر عن الوزارة، فإن “سفارة دولة فلسطين تفاعلت سريعا بناء على مناشدات عديد المواطنين، بخصوص ما تعرض له المواطنون الفلسطينيون من اعتقال خلال دخولهم غير القانوني أو بقائهم بشكل غير قانوني على الأراضي التايلاندية”.

وتابعت أن “الجهات الرسمية التايلاندية أوضحت للمسؤولين الدبلوماسيين الفلسطينيين أنه من غير الصحيح الادعاء بوجود حملة أمنية تستهدف التواجد الفلسطيني على الأراضي التايلندية، وأن عدد المعتقلين من الجنسية الفلسطينية لا يذكر مقارنة بأعداد المعتقلين من جنسيات أخرى، ممن قاموا بخرق قانون الهجرة والإقامة التايلاندي”.

وأكدت الخارجية انها ستستمر في مساعيها مع الجهات الرسمية التايلندية حتى إطلاق سراح كافة المحتجزين من الجنسية الفلسطينية.

وكانت السلطات في تايلاند، قد أودعت منذ منتصف أكتوبر (تشرين الأول) عشرات الأسر السورية والفلسطينية وأودعتها في مراكز احتجاز في العاصمة بانكو، أغلبية هذه الأسر هربت من سوريا والعراق حيث تدور الحرب منذ 2012.

ورغم أنها قدمت طلبات لجوء لدى المكتب الإقليمي لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في بانكوك، لم تحصل بعد على أي رد ويبدو أنه لم يقبل أي بلد استقبالها.

وأطلق عدد من اللاجئين الفلسطينيين السوريين في تايلند، نداء استغاثة عبر مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، ناشدوا فيه المؤسسات الدولية وحقوق الإنسان والمجتمع المدني للتدخل من أجل وضع حد لمأساتهم ومعاناتهم والافراج عن المعتقلين في السجون التايلندية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً