كيف تعالجين الإمساك خلال فترة الحمل؟

كيف تعالجين الإمساك خلال فترة الحمل؟

تتعرض المرأة الحامل للكثير من المشاكل الصحية التي تتعلق بنمو حجم الجنين في كل مرة بسبب ضغط الرحم على الأمعاء والحاجة الدائمة لتناول مكملات الحديد التي تزيد من نسبة الإصابة بالإمساك. سنقدم في مقال اليوم بعض الطرق الطبيعية والآمنة التي تساعد على التخلص من الإمساك عند المرأة الحامل. الألياف احرصي على تناول الفواكه والخضروات الورقية الطازجة حيث …

كيف تعالجين الإمساك خلال فترة الحمل؟

تتعرض المرأة الحامل للكثير من المشاكل الصحية التي تتعلق بنمو حجم الجنين في كل مرة بسبب ضغط الرحم على الأمعاء والحاجة الدائمة لتناول مكملات الحديد التي تزيد من نسبة الإصابة بالإمساك. سنقدم في مقال اليوم بعض الطرق الطبيعية والآمنة التي تساعد على التخلص من الإمساك عند المرأة الحامل.

  • الألياف

احرصي على تناول الفواكه والخضروات الورقية الطازجة حيث تتضمن الألياف غير القابلة للذوبان، لتحافظ بذلك على شكلها الليفي، ما يسهل عملية هضم الطعام وعملية الإخراج.

  • الترطيب

يساعد شرب كميات كافية من الماء لا تقل عن 8 أكواب يوميا على ترطيب الجسم والأمعاء وتسهيل العبور المعوي، يمكنك أيضا تناول العصائر الطبيعية.

  • الخمائر اللبنية

البروبيوتيك أو البكتيريا النافعة وهي تتوفر في الحليب ومشتقاته، وتمتاز بقدرتها على تعزيز عملية الهضم وترطيب الجسم. يمكنك تناول اللبن الزبادي بشكل منتظم للتخلص من الإمساك وتسهيل طرح الفضلات بشكل طبيعي.

  • ممارسة الرياضة

تساعد الرياضة على تنشيط الدورة الدموية وزيادة حركة الأمعاء وتعزيز قدرة الجسم على طرح الفضلات بشكل سلسل منتظم، لذلك لا تترددي في ممارسة بعض الأنشطة الرياضية التي تناسب المرأة الحامل مثل المشي واليوغا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً