الجيش اليمني يجري عمليات تمشيط وتأمين للمواقع المحررة في الحديدة

الجيش اليمني يجري عمليات تمشيط وتأمين للمواقع المحررة في الحديدة

نفذت قوات الجيش اليمني، في مدينة الحديدة الساحلية عمليات تمشيط وتأمين المواقع التي جرى تحريرها مؤخراً من قبضة مليشيات الحوثي الانقلابية في المدينة. ووفقاً لما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم الجمعة، قال مصدر عسكري يمني، إن “قوات الجيش نفذت عملية تمشيط واسعة لمناطق في جامعة الحديدة والهيئة العامة لتطوير تهامة وحي الربصة، بعد تحريرها من…




عناصر من الجيش اليمني في الحديدة (أرشيف)


نفذت قوات الجيش اليمني، في مدينة الحديدة الساحلية عمليات تمشيط وتأمين المواقع التي جرى تحريرها مؤخراً من قبضة مليشيات الحوثي الانقلابية في المدينة.

ووفقاً لما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم الجمعة، قال مصدر عسكري يمني، إن “قوات الجيش نفذت عملية تمشيط واسعة لمناطق في جامعة الحديدة والهيئة العامة لتطوير تهامة وحي الربصة، بعد تحريرها من قبضة الإنقلابيين الحوثيين”.

وأضاف المصدر، في بيان بثه المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن “قوات الجيش استهدفت مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي في الدفاع الساحلي، وكبّدتها خسائر في الأرواح والمعدات”.

وفي السياق، شنت مليشيا الحوثي، حملة اختطافات واعتقالات غير مسبوقة وسط المدنيين في مدينة الحديدة مستغلة توقف المواجهات المسلحة مع قوات الجيش الوطني منذ الأربعاء الماضي .

وقالت مصادر محلية إن “الإختطافات التي شنها الانقلابيون الحوثيون خلال حملة مداهمات للأحياء السكنية ومنازل الأهالي طالت شباناً ومراهقون ومسنون”.

وطبقًا للمصادر فإن الحملة، تأتي في وقت يواصل فيه الحوثيون، احتلال المنازل وتفخيخ المباني والأحواش في حي 7يوليو والتسعين والربصة .

وفي مديرية التحيتا، في الريف الجنوبي للحديدة، فجرت مليشيا الحوثي، مدرسة 22 مايو في مركز المديرية، عقب عملية تسلل إلى المدينة الخاضعة لسيطرة الجيش اليمني، منذ يوليو الماضي.

وشهدت، المديرية، وفقاً لمصادر محلية، معارك عنيفة عقب هجوم شنه الحوثيون من الجهة الجنوبية لمركز المديرية، تمكن قوات من الجيش اليمني، هناك من إجبار المهاجمين على التراجع والفرار إلى مزارع منطقة المغرس، جنوب المديرية، بعد مقتل وإصابة العشرات منهم .

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً