ميليشيا الحوثي تجري تغييراً ديمغرافياً في الحديدة

ميليشيا الحوثي تجري تغييراً ديمغرافياً في الحديدة

أكدت مصادر محلية، أن ميليشيا الحوثي الانقلابية تقوم منذ يومين وحتى اليوم الجمعة، في مديريات مدينة الحديدة: “الحالي والحوك والميناء”، بتوزيع عشرات المنازل التي أجبر سكانها على النزوح منها، على مسلحيها الذين تحشدهم إلى مركز المحافظة تحت ذريعة الاحتفال بذكرى بالمولد، مشيرة إلى أن مجاميع مسلحة تتسرب إلى المدينة. وطبقاً للمصادر في مديرية الحوك، بحسب…




ميليشيا الحوثي الانقلابية (أرشيف)


أكدت مصادر محلية، أن ميليشيا الحوثي الانقلابية تقوم منذ يومين وحتى اليوم الجمعة، في مديريات مدينة الحديدة: “الحالي والحوك والميناء”، بتوزيع عشرات المنازل التي أجبر سكانها على النزوح منها، على مسلحيها الذين تحشدهم إلى مركز المحافظة تحت ذريعة الاحتفال بذكرى بالمولد، مشيرة إلى أن مجاميع مسلحة تتسرب إلى المدينة.

وطبقاً للمصادر في مديرية الحوك، بحسب “نيوزيمن”، فإن مسلحين قاموا مساء أمس الخميس، بمرافقة العشرات ممن تستقدمهم الميليشيات في الأثناء من خارج المحافظة، بتحطيم أقفال واقتحام المنازل في الربصة وتوطينهم فيها، الأمر ذاته بدأ يحدث في مربعات سكنية بحي غليل.

وأضافت المصادر أن الميليشيات الانقلابية تعتمد في توزيعها على حصر أجرته سابقاً على المنازل في أحياء المدينة ودونت أرقاماً ورموزاً تشير إلى المنازل التي نزح سكانها منها.

ومن جانبهم، قال حقوقيون، إن هذه الخطوة تعد “بمثابة إحلال وتغيير ديمغرافي في مدينة الحديدة، وتعد من جرائم التطهير وتغيير الطابع السكاني، ويرقى وصف ما يحدث إلى جرائم الحرب”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً