عشرات الإصابات برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة

عشرات الإصابات برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة

أصيب عشرات الفلسطينيين، مساء اليوم الجمعة، جراء إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار صوب مئات المتظاهرين في الجمعة الـ 35 من مسيرات العودة وكسر الحصار، في وقت شهدت الحدود الشرقية للقطاع هدوءاً منذ بدء توافد الفلسطينيين للمشاركة في فعالياتها. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن “40 فلسطينياً أصيبوا بجراح مختلفة، بعد إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار صوب المتظاهرين على الحدود…




شاب فلسطيني يصاب في أحد مسيرات العودة على حدود غزة (أرشيف)


أصيب عشرات الفلسطينيين، مساء اليوم الجمعة، جراء إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار صوب مئات المتظاهرين في الجمعة الـ 35 من مسيرات العودة وكسر الحصار، في وقت شهدت الحدود الشرقية للقطاع هدوءاً منذ بدء توافد الفلسطينيين للمشاركة في فعالياتها.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن “40 فلسطينياً أصيبوا بجراح مختلفة، بعد إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار صوب المتظاهرين على الحدود الشرقية لقطاع غزة، فضلاً عن تسجيل عشرات الحالات بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع”.

وأشارت الوزارة، إلى أن جراح 3 من المصابين في حالة الخطر الشديد، بسبب استخدام الاحتلال الإسرائيلي للرصاص المتفجر ضد المتظاهرين الفلسطينيين.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن من بين المصابين صحافي يعمل لصالح وكالة محلية، وقد أصيب بقنبلة غاز بشكل مباشر في الوجه، واصفة إصابته بالمتوسطة.

وشهدت المنطقة الحدودية جمعة هادئة في أحداثها وفعالياتها، بعد توافد أعداد أقل من أيام الجمعة الماضية، فيما نقلت الإذاعة الإسرائيلية خبراً بأن الوفد الأمني المصري المتواجد في قطاع غزة، طلب من حركة حماس، إبعاد المتظاهرين عن المناطق الحدودية والسياج الفاصل.

وهدد منسق أعمال الحكومة الإسرائيلي، كميل أبوركن، باستهداف أي متظاهر يقترب من مسافة 100 متر من السياج الحدودي، مشيراً إلى أن جيش الاحتلال لن يتهاون في التعامل مع المتظاهرين الفلسطينيين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً