اناقة

طرق فعالة لشد مسام البشرة قبل وضع الماكياج

طرق فعالة لشد مسام البشرة قبل وضع الماكياج

إذا كنت تملكين سيدتي مسام واسعة فستصبح بارزة أكثر بمجرد تطبيق مستحضر الأساس قبل وضع لمساتك المعتادة من الماكياج، يمكنك علاج هذه المشكلة ببعض الحيل المنزلية التي أثبتت فاعليتها في شد المسام وتصغيرها فتابعي مقال اليوم واكتشفي المزيد. غسول البشرة: تتسبب الإفرازات الدهنية المكثفة للبشرة في ترسب الأوساخ والأتربة داخل المسام مما يزيد من اتساعها، لذلك …

طرق فعالة لشد مسام البشرة قبل وضع الماكياج

إذا كنت تملكين سيدتي مسام واسعة فستصبح بارزة أكثر بمجرد تطبيق مستحضر الأساس قبل وضع لمساتك المعتادة من الماكياج، يمكنك علاج هذه المشكلة ببعض الحيل المنزلية التي أثبتت فاعليتها في شد المسام وتصغيرها فتابعي مقال اليوم واكتشفي المزيد.

  • غسول البشرة: تتسبب الإفرازات الدهنية المكثفة للبشرة في ترسب الأوساخ والأتربة داخل المسام مما يزيد من اتساعها، لذلك قومي بتنظيف البشرة جيدا باستخدام الغسول المناسب لتنظيف مسامها وعودتها لحجمها الطبيعي.
  • الماء البارد: من أبرز الطرق البسيطة التي تساعد في الحفاظ على صحة البشرة وعلاج مشكلة المسام المفتوحة. كل ما عليك فعله هو شطف البشرة بالماء البارد أو المثلج عدة مرات لتنشيط الدورة الدموية وشد المسام.
  • تونر البشرة: يعد التونر من أفضل المستحضرات التي يمكن استخدامها بشكل يومي للعناية بالبشرة وخاصة لعلاج مشكلة المسام المفتوحة حيث يمتاز بخصائص قابضة. اختاري التونر المناسب لنوع البشرة وطبقيه عليها بعد تنظيفها بالغسول.
  • مكعبات الثلج: يمكنك تعزيز فاعلية التونر من خلال تمرير مكعب من الثلج على البشرة بشكل سريع مع التركيز على المناطق التي تبقى فيها المسامات متسعة.
  • البرايمر: يعتبر البرايمر أو ممهد الماكياج من أهم المستحضرات التي تساعد على ترطيب البشرة قبل وضع مستحضر الأساس، ليس هذا فقط بل يساعد على شد المسام وحمايتها من تراكم المستحضر داخله.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً