سالفيني: فرض عقوبات على إيطاليا سيضرالاتحاد الأوروبي

سالفيني: فرض عقوبات على إيطاليا سيضرالاتحاد الأوروبي

حذر وزير الداخلية الإيطالي، ماثيو سالفيني، الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، من العواقب السلبية للإجراءات العقابية التي قد تتخذها الكتلة بحق بلاده، جراء أزمة مشروع الموازنة الإيطالية. وقال سالفيني في تصريحات لصحيفة “إل ماساجيرو”: “إنهم يريدون فرض عقوبات علينا، ولكنها في النهاية سوف تضر الاتحاد الأوروبي أكثر مما ستضرنا نحن”.وأضاف سالفيني، زعيم حزب الرابطة اليميني، …




وزير الداخلية الإيطالي، ماثيو سالفيني (أرشيف)


حذر وزير الداخلية الإيطالي، ماثيو سالفيني، الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، من العواقب السلبية للإجراءات العقابية التي قد تتخذها الكتلة بحق بلاده، جراء أزمة مشروع الموازنة الإيطالية.

وقال سالفيني في تصريحات لصحيفة “إل ماساجيرو”: “إنهم يريدون فرض عقوبات علينا، ولكنها في النهاية سوف تضر الاتحاد الأوروبي أكثر مما ستضرنا نحن”.

وأضاف سالفيني، زعيم حزب الرابطة اليميني، ونائب رئيس الوزراء، إن “فرض إجراءات عقابية سيمس 60 مليون إيطالي”.

وذكر أنه “إذا أرادت بروكسل أن تستمع إلينا، فسوف يصب ذلك في مصلحة الجميع، وإلا فإن (هذا الإجراء) سوف يدمر سمعتهم”.

وتتمسك الحكومة الإيطالية، بمشروع الموازنة الخاص بها، رغم أن المفوضية الأوروبية رفضته أواخر الشهر الماضي، في سابقة هي الأولى من نوعها في الاتحاد الأوروبي.

وترى المفوضية أن خطة الموازنة الإيطالية تنطوي على مستويات عالية من الديون الجديدة على نحو لا يتماشى مع معايير الاستقرار الاقتصادي الأوروبية، ومن الممكن أن تبادر المفوضية بفرض عقوبات على روما نتيجة لهذه المخالفات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً