6 لقاءات سريّة بين تركيا وسوريا في إيران

6 لقاءات سريّة بين تركيا وسوريا في إيران

أفاد رئيس حزب الوطن التركي الموالي للحكومة، أن وفوداً من تركيا وسوريا التقت سراً في إيران على 6 فترات مختلفة للتنسيق فيما بينها. وقال دوغو برينتشك، في تصريح له على موقع وكالة “سبوتنيك” باللغة التركية، إن اللقاءات التي جرت في طهران، عقدت بطلب من إدارة الرئيس رجب طيب أردوغان مباشرة.ورجح برينتشك مشاركة قيادات استخباراتية من البلدين في النقاشات…




الرئيسان السوري والتركي في لقاء سابق قبل 2011(أرشيف)


أفاد رئيس حزب الوطن التركي الموالي للحكومة، أن وفوداً من تركيا وسوريا التقت سراً في إيران على 6 فترات مختلفة للتنسيق فيما بينها.

وقال دوغو برينتشك، في تصريح له على موقع وكالة “سبوتنيك” باللغة التركية، إن اللقاءات التي جرت في طهران، عقدت بطلب من إدارة الرئيس رجب طيب أردوغان مباشرة.

ورجح برينتشك مشاركة قيادات استخباراتية من البلدين في النقاشات إلى جانب مسؤولين بارزين من الحكومتين السورية والتركية، مشدداً على أن اللقاءات مستمرة إلى اليوم.

وانقطعت الاتصالات الرسمية بين أنقرة ودمشق منذ بدء الحرب الأهلية في سوريا في مارس (آذار).

ولمّح رئيس الحزب الداعم لحكومة أردوغان إلى أن النقاشات تناولت التحركات العسكرية بين الجيش التركي والجيش النظامي في سوريا، زاعماً أن مسار تعزيز العلاقات وخصوصاً الاقتصادية، لا يمكن أن تتم إلا مع تعزيز التعاون التركي والروسي والإيراني بعد قمة الأستانا، معتبراً أنه “لا يمكن أن يتم فرض أي تطور سواء في المنطقة المتوسطية أو غير آسيا خارج إرادة هؤلاء الثلاثة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً