أسباب السفر إلى قيرغيزستان في 2019

أسباب السفر إلى قيرغيزستان في 2019

ما بين البحيرات الحميلة والجبال الشاهقة والتلال الخضراء المميزة، فضلا عن الوديان والكثير من الزهور البرية، تتمتع قيرغيزستان، وهي وجهة رائعة تقع على طريق الحرير القديم في قلب آسيا الوسطى، بالكثير من المناظر الطبيعية المدهشة، التي ستدفعك على الأرجح لقضاء معظم وقتك في البرية، ولعل تلك المميزات وغيرها هو ما دفع بذلك البلد المتنوع إلى …

ما بين البحيرات الحميلة والجبال الشاهقة والتلال الخضراء المميزة، فضلا عن الوديان والكثير من الزهور البرية، تتمتع قيرغيزستان، وهي وجهة رائعة تقع على طريق الحرير القديم في قلب آسيا الوسطى، بالكثير من المناظر الطبيعية المدهشة، التي ستدفعك على الأرجح لقضاء معظم وقتك في البرية، ولعل تلك المميزات وغيرها هو ما دفع بذلك البلد المتنوع إلى قائمة أفضل دول العالم للزيارة في 2019، فلماذا لا تخطط لاكتشاف قيرغيزستان قريبا؟

أسباب السفر إلى قيرغيزستان في 2019

الطبيعة الخلابة

aligncenter size-full wp-image-223574

تقع قيرغيزستان في قلب آسيا الوسطى، وهي أرض متنوعة تضم العديد من الجبال الضخمة وبحيرات جبال الألب الشاسعة، حتى أن 90٪ من البلاد يقع على ارتفاع 1000 متر فوق مستوى سطح البحر، بما في ذلك؛ 1،923 بحيرة، فضلا عن العديد من الأخاديد، والشلالات، والتكوينات الصخرية المثيرة للإستكشاف، فضلا عن الأنهار الجميلة.

وبالفعل تعد قيرغيزستان هي أرض الجمال المطلق، ففي كل مكان تنظر إليه، سترى المشاهد الأخاذة، والتي لن يتخللها سوى قطيع الأغنام أو الماعز أو الخيول بين الحين والآخر، لكن بخلاف ذلك ستكون أنت والطبيعة في انسجام تام.

الطعام في قرغيزستان

aligncenter size-full wp-image-223575

يجمع الطعام في قرغيزستان ما بين مزيج من من التأثيرات الروسية والتركية والآسيوية، فتوقع عزيزي المسافر عند الزيارة الكثير من أطباق اللحوم والمعكرونة والبطاطا والزلابية والحساء والأرز، بالإضافة إلى سلطات الطماطم والخيار الطازج، فضلا عن الفواكهة الطازجة والمتنوعة.

التنوع الثقافي

aligncenter size-full wp-image-223577

يوجد في قيرغيزستان العديد من الجنسيات المختلفة تعيش في مكان واحد، ولكل جنسية ثقافاتها الخاصة، بما في ذلك طريقة تناول الشاي، طريقة إعداد أطباق اللحوم، ذلك فضلا عن الأغاني الأصلية، لذلك عندما تسافر من مكان إلى آخر في قرغيزستان، ستتمكن من رؤية الطرق المختلفة التي يعيش بها السكان المحليين.

وخلال جولاتك المتنوعة بالبلاد، ستتمكن من مقابلة هؤلاء السكان المميزين، الذين يتمتعون كثيرا بالود وكرم الضيافة، مع الابتسامة الرائعة .

الخيول الجميلة

aligncenter size-full wp-image-223576

هناك الآلاف من الخيول في قيرغيزستان، ولعلك ستلاحظ ذلك بمجرد أن تطأ قدمك البلاد، وإلى جانب ما تقدمه تلك الحيوانات الجميلة من مشاهد ساحرة للأعين، يمكنك كسائح استئجار دليل وتسلق الجبال الرائعة التي تمتاز بها قيرغيزستان على ظهور الخيل، في تجربة رائعة لن تنساها ذاكرتك.

الحياة البرية الرائعة

aligncenter size-full wp-image-223578

وإلى جانب الخيول، تتميز قيرغيزستان أيضا بكونها موطن لعدد لا يحصى من الطيور، مع ما يقرب من 360 نوعًا مختلفًا تتكاثر في البلاد، ومن خلال السير لمسافات طويلة عبر الجبال المرتفعة، لن تجد صعوبة في التعرف على الصقور أو حتى النسور المهيبة التي ستجدها تحلق في كل مكان، ذلك جنبا إلى جنب مع العديد من الحيوانات النادرة الأخرى.

الرحلات الممتعة

aligncenter size-full wp-image-223580

الرحلات هي واحدة من أكثر الأسباب شعبية لزيارة قرغيزستان، حيث يمكنك العثور على طرق متنوعة للرحلات في جميع أنحاء البلاد، والتي تتنوع من الرحلات اليومية إلى الرحلات التي تمتد لمدة 5 أيام، بما في ذلك تجربة الرحلات إلى البحيرات المرتفعة، أو إلى غابات جبال الألب والينابيع الساخنة.

علما أنه يسمح للزائرين بالتخييم في غالبية أنحاء البلاد، فقط تأكد من التخييم بشكل مسؤول ومرتب مع احترام ثقافة السكان المحليين.

الإقامة المميزة

aligncenter wp-image-223581 size-full

يؤكد الكثير من الخبراء أن البقاء مع عائلة هو أفضل طريقة لاكتشاف الثقافة المحلية في قرغيزستان، فهناك العديد من الفرص للإقامة في منازل السكان المحليين، ذلك فضلا عن فرص الإقامة في المخيمات التقليدية المنتشرة بجميع أنحاء الريف، والتي تسمى مخيمات اليورت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً