انطلاق المجلس الاستشاري الإماراتي الكوري في الطاقة النووية

انطلاق المجلس الاستشاري الإماراتي الكوري في الطاقة النووية

انطلق بشكل رسمي المجلس الرفيع المستوى للتعاون بين كوريا الجنوبية، والإمارات العربية المتحدة، في مجال الطاقة النووية. وعقدت وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، اللقاء الأول للمجلس في العاصمة الكورية الجنوبية، سول، بمشاركة النائب الثاني لوزير الخارجية، لي تيه هو، ووزير الطاقة والصناعة الإماراتي، سهيل بن محمد فرج المزروعي، بحسب وكالة يونهاب للأنباء الكورية الجنوبية.وقال لي إن “العلاقات الخاصة بين كوريا…




المجلس الاستشاري الإماراتي الكوري (يونهاب)


انطلق بشكل رسمي المجلس الرفيع المستوى للتعاون بين كوريا الجنوبية، والإمارات العربية المتحدة، في مجال الطاقة النووية.

وعقدت وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، اللقاء الأول للمجلس في العاصمة الكورية الجنوبية، سول، بمشاركة النائب الثاني لوزير الخارجية، لي تيه هو، ووزير الطاقة والصناعة الإماراتي، سهيل بن محمد فرج المزروعي، بحسب وكالة يونهاب للأنباء الكورية الجنوبية.

وقال لي إن “العلاقات الخاصة بين كوريا الجنوبية، والإمارات، قائمة على التعاون في مجال الطاقة النووية”، مضيفاً أن “مشروع محطة براكة للطاقة النووية سيمهد الطريق لتعزيز وتوسيع التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة”.

وبدوره، قال المزروعي إن “مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وشركة كوريا للطاقة الكهربائية، “صنعتا علامة فارقة بالفعل منذ بدء مشروع محطة براكة للطاقة النووية”، مضيفاً أنه “فخور بتحقيق المفاعل الأول لمحطة براكة أعلى مستوى من السلامة والاستقرار والجودة”.

وذكر أن الاستخدام السلمي للطاقة النووية، مهم للغاية ليس في الإمارات فقط، بل في منطقة الشرق الأوسط.

ومن المتوقع أن يلعب المجلس دور قناة التواصل الشامل والاستراتيجي بين كوريا الجنوبية والإمارات في مجال الطاقة النووية.

ويعتزم البلدان مراجعة مشروع محطة براكة للطاقة النووية وتبادل وجهات النظر حول إمكانية الدخول في مشاريع بناء محطات للطاقة النووية في دولة ثالثة بصورة مشتركة، إضافة إلى زيادة البحث وتطوير التقنيات ذات الصلة والأمن النووي، وسلامة الطاقة النووية.

والجدير بالذكر، أن كلا البلدين سعيا لإطلاق المجلس الاستشاري طيلة هذا العام ضمن التدابير المتابعة للمحادثات الكورية، الإماراتية، والتي جرت في مارس (آذار) الماضي بمناسبة الزيارة الرسمية للرئيس الكوري الجنوبي، مون جيه إن، لدولة الإمارات العربية المتحدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً