عون: انتهاك حق الشعب الفلسطيني في أرضه يقوض السلام

عون: انتهاك حق الشعب الفلسطيني في أرضه يقوض السلام

حذر الرئيس اللبناني، العماد ميشال عون، اليوم الخميس، من أن انتهاك حق الشعب الفلسطيني في أرضه وهويته، يؤدي إلى تقويض السلام. وأشار عون، خلال استقبال رئيس مجمع الكنائس الشرقية في الكرسي الرسولي الكاردينال، ليوناردو ساندري، في قصر بعبدا، إلى أنه “من غير الممكن إلغاء هوية بلد وشعبه وحقه في الحياة”.وطالب الرئيس عون، الكرسي الرسولي “بدعم إضفاء…




الرئيس اللبناني ميشال عون (أرشيف)


حذر الرئيس اللبناني، العماد ميشال عون، اليوم الخميس، من أن انتهاك حق الشعب الفلسطيني في أرضه وهويته، يؤدي إلى تقويض السلام.

وأشار عون، خلال استقبال رئيس مجمع الكنائس الشرقية في الكرسي الرسولي الكاردينال، ليوناردو ساندري، في قصر بعبدا، إلى أنه “من غير الممكن إلغاء هوية بلد وشعبه وحقه في الحياة”.
وطالب الرئيس عون، الكرسي الرسولي “بدعم إضفاء طابع دولي على مدينة القدس، بالنظر إلى ارتباطها بالديانات التوحيدية الثلاث، ومكانتها الخاصة لدى كل منها، فهي إرث جامع ومشترك للجميع”.
من جهته، قال الكاردينال ساندري: “إننا نشاطركم القلق عينه بالنسبة إلى مستقبل السلام في المنطقة، والرأي بأن تكون القدس متمتعة بإطار دولي يصون مكانتها لدى الديانات التوحيدية، وهم أبناؤها”.

وأشار إلى أن “مختلف أجهزة الكرسي الرسولي تعمل على الدوام من أجل إرساء السلام في المنطقة عموماً، ولا سيما في الأراضي المقدسة، ونحن نقدر عالياً موقف لبنان وموقفكم الشخصي من أجل السلام، ولكي يبقى لبنان نموذج هذا السلام الذي نتوق إليه جميعاً”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً